الرياضة / سبورت 360

كرواتيا ضد فرنسا في نهائي كأس العالم .. مباراة التخلص من الرقم 20

تمكن المنتخب الكرواتي من حجز بطاقة العبور الثانية لنهائي كأس العالم روسيا 2018 بعد ما تغلب على المنتخب الإنجليزي بنتيجة هدفين مقابل هدف ليصنع بذلك حدث تاريخ حيث سيكون النهائي الأول الذي يصل له المنتخب الكرواتي .

لكن المنتخب الكرواتي سيصطدم بماضيه الأليم حيث سيلعب ضد فرنسا  التي اقصت بلجيكا بهدف نظيف، يوم الاحد القادم على ملعب الأوليمبي لوجنيكي، وسيكون عنوان اللقاء هو التخلص من رقم 20 .

المنتخب الكرواتي لم يسبق له التأهل للمربع الذهبي في كأس العالم إلا في مونديال فرنسا 1998 وقتها واجه الديوك في نصف النهائي وهزم بنتيجة 2-1 بهدفين حملوا توقيع ليليان تورام وجاء هدف كرواتيا بتوقيع سوكر .

ومنذ ذلك الحين مر 20 عام، والاَن الكرة تعطى فرصة لكرواتيا كي تنتقم من الخسارة التي جعلتها تواجه هولندا في مباراتي تحديد المركز الثالث والرابع وحصلت على الميدالية البرونزية .

فهل تضع كرواتيا حداً لتاريخ تلك الهزيمة وتتخلص من رقم 20 الذي يمثل السنوات ما بين وقتنا هذا ووقت الهزيمة من فرصنا، أما سيذكر التاريخ أن بعد 20 عام استطاعت فرنسا منع كرواتيا من الحصول على كأس العالم ؟!

فرنسا ابتسم لها الحظ في 1998 و توجت باللقب العالمي لكن منذ ذلك الوقت لم تشهد الانتصار بالكأس رغم وصولها لنهائي 2006 ،في 2002 خرجت من المجموعات و كذلك في 2010 وفي 2014 خرجت من ربع النهائي .

المنتخب الفرنسي سيسعى كذلك لإنهاء رقم 20 المتمثل في أخر لقب كأس عالم فازت به على ارضها في عام 1998 والذي يمر عليه الاَن 20 عام .

اقرأ المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا