الرياضة / الشرق الاوسط

الحارس الأسترالي دونكان يذود عن مرمى القادسية

  • 1/2
  • 2/2

الحارس الأسترالي دونكان يذود عن مرمى القادسية

الفريق الكروي يلاعب هارتبرغ النمساوي

الأربعاء - 19 ذو القعدة 1439 هـ - 01 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14491]

1533061460026124000.jpg?itok=OStdV-h9

جاك دونكان («الشرق الأوسط»)

الدمام: علي القطان

أعلن نادي القادسية السعودي تعاقده رسميا مع حارس المرمى الأسترالي الدولي جاك دونكان لينضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم اعتبارا من بداية الموسم الجديد.
وذكر النادي أنه «بدعم من رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ القادسية تعاقدنا رسميا مع الحارس الدولي الأسترالي جاك دونكان».
وتنقل دونكان خلال مسيرته الاحترافية بين ثلاثة أندية أسترالية، حيث سبق له تمثيل فريق نيوكاسل جيتس خلال الفترة من 2010 وحتى 2013. كما لعب لفريق بيرث جلوري من 2013 إلى 2015، وعاد ليمثل فريق نيوكاسل جيتس خلال الفترة من 2016 وحتى 2018 قبل توقيعه للقادسية، بينما لعب دونكان موسما واحدا مع فريق براندز الدنماركي وذلك في 2015 - 2016.
ويعد دونكان «25 عاما» من حراس المرمى المميزين في القارة الآسيوية نظرا لما يمتلكه من إمكانيات فنية مميزة، كما يتميز بالطول الفارع حيث يبلغ طوله 190 سنتيمترا ووزنه 84 كيلوغراما.
وسبق لدونكان المشاركة مع منتخب أستراليا للشباب في كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) بتركيا في عام 2013، كما لعب في كأس آسيا تحت 23 عاما في 2016.
وقدم رئيس مجلس إدارة نادي القادسية مساعد الزامل شكره وتقديره لرئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ على دعمه النادي ماديا ومعنوياً.
وقال الزامل في بيان رسمي إن المستشار أوفى بوعده ودعم القادسية بمدرب عالمي ولاعبين أجانب من العيار الثقيل.
من جهة ثانية قررت إدارة النادي وبشكل نهائي عدم مواصلة التفاوض مع إدارة الاتحاد بشأن انتقال المهاجم الشاب هارون كمارا نتيجة الخلافات الكبيرة بشأن إتمام الصفقة رغم أن المفاوضات وصلت إلى طريق متقدم.
من جانب آخر يخوض فريق القادسية مباراته الودية الثانية اليوم الأربعاء ضد تي إس في هارتبرغ النمساوي وذلك خلال معسكره المقام حالياً في النمسا.
وسعى المدرب الصربي ألكسندر ستانوجيفيتش للوقوف على مستويات لاعبي الفريق من خلال إقامة المباراة الودية الأولى له في المعسكر الخارجي، حيث يأمل التعرف على الأخطاء من خلال المباريات الودية للفريق، وإصلاحها قبل انطلاق الدوري السعودي.
وحقق فريق القادسية الفوز على إلريا السلوفيني 2 - 0 في المباراة الودية الأولى أقيمت على ملعب لويبرسدروف بالنمسا، وأحرز هدفي الفوز البرازيلي جورجينهو. ومن المتوقع أن يمنح المدرب ألكسندر الفرصة لجميع اللاعبين الموجودين بالمعسكر للمشاركة في المباراة.
وكشف ألكسندر عن ارتياحه الكبير للمردود الذي قدمه اللاعبون أمام إلريا السلوفيني بغض النظر عن الفوز في تلك المباراة، كما أبدى سعادته بقدرة اللاعبين على استيعاب جزء كبير من الفكر التكتيكي الذي يعتزم تطبيقه في المباريات.
وقال ألكسندر: لدينا متسع من الوقت لكي يستوعب اللاعبون التكتيك الجديد وإن ذلك سيأتي مع تجانسهم في المعسكر الحالي.
يشار إلى أن القادسية بدأ استعداداته للموسم الجديد قبل ثلاثة أسابيع وانتقل إلى المعسكر الخارجي بمشاركة جميع اللاعبين، وسيلعب الفريق ثلاث مباريات ودية أخرى أيام 4 و7 و12 أغسطس (آب) المقبل.

السعودية الدوري السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا