الرياضة / بوابة الشروق

كولومبيا تفوز وديا على أمريكا في عقر دارها

 تغلب المنتخب الكولومبي الأول لكرة القدم 4 / 2 على مضيفه الأمريكي في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الخميس (فجر اليوم الجمعة بتوقيت جرينيتش) وذلك في إطار استعداداتهما لخوض التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وكاد المنتخب الكولومبي أن يفتتح التسجيل في اللقاء في الدقيقة الأولى بعد أن قاد نجم الفريق، خاميس رودريجيز، هجمة سريعة بمعاونة زميله سانتياجو ارياس الذي توغل بالكرة في المناطق الدفاعية للمنتخب الأمريكي وأرسل تمريرة عرضية متقنة للمهاجم رادميل فالكاو ولكن الأخير سدد بقوة إلى خارج الملعب

وسيطر المنتخب الكولومبي على مجريات اللعب واستحوذ على الكرة في الشوط الأول وشن عدة هجمات على مرمى الحارس الأمريكي زاك ستيفن.

وسنحت للمنتخب الكولومبي فرصة مؤكدة في الدقيقة 23 عندما تلقى خاميس رودريجيز تمريرة طولية وضعته وجها لوجه أمام زاك ستيفن، بيد أن الأخير نجح ببراعة في الزود عن مرماه وحرم النجم الكولومبي من التسجيل.

وجاء الهدف الأول لكولومبيا في الدقيقة 36 بأقدام خاميس رودريجيز، وذلك عندما وصلت له تمريرة من زميله سانتياجو ارياس داخل منطقة جزاء المنتخب الأمريكي ليسدد نجم نادي بايرن ميونخ الألماني بقدمه اليسرى بقوة في الشباك معلنا عن الهدف الافتتاحي لمنتخب بلاده.

ولم يصل المنتخب الأمريكي إلى المناطق الدفاعية لنظيره الكولومبي إلا في مرات قليلة للغاية خلال الشوط الأول، كما واجه مقاومة كبيرة من الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

ومع بداية الشوط الثاني بدل المنتخب الأمريكي من استراتيجيته ونجح في كسر الدفاع الصلب للمنتخب الكولومبي وتمكن من تسجيل هدفه الأول في اللقاء بأقدام اللاعب كيلين اكوستا، قبل أن يضاعف النتيجة بهدف ثان عن طريق اللاعب بوبي وود.

ولكن لم ينعم المنتخب الأمريكي كثيرا بتقدمه المباغت، فبعد مرور دقيقتين على هدف بوبي وود، نجح كارلوس باكا في إعادة كولومبيا مجددا للمباراة بهدف التعادل في شباك زاك ستيفن.

وبعد عدة محاولات هجومية، تمكن فالكاو من وضع كولومبيا مرة أخرى في المقدمة في الدقيقة 74 لتصبح النتيجة 3 / 2 لصالح المنتخب الأمريكي الجنوبي.

ومع حلول الدقيقة 79 سجل المنتخب الكولومبي هدفه الرابع في اللقاء عن طريق اللاعب ميجيل أنخيل بورخا الذي سدد الكرة في شباك المنتخب الأمريكي بضربة خلفية مزدوجة.

ولم تكن نتيجة اللقاء بالأمر المزعج للمنتخب الأمريكي الذي أخفق في التأهل إلى مونديال 2018 بروسيا ويتطلع خلال هذه الفترة إلى الاستعداد جيدا لمونديال قطر 2022.

أما المنتخب الكولومبي فقد وصل إلى دور الستة عشر للمونديال الروسي وسقط أمام المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا