الرياضة / سبورت 360

صافرة هولندية تضبط ودية الأخضر والبرازيل – صورة

يتجدد اللقاء بين أنطونيو بيتزي وأدريناو ليوناردو باتشي في الودية المرتقبة المقررة مساء الجمعة بين السعودية والبرازيل على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض ضمن فعاليات الدورة الدولية المجموعة.

ويعود آخر لقاء جمع بين بيتزي، حينما كان الأول مدرباً لمنتخب تشيلي، وتيتي  يوم 11 اكتوبر في 2011 خلال الجولة الأخيرة من تصفيات كوبا أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

وخسر بيتزي أنذاك الرهان أمام تيتي بثلاثية دون رد وفشل في قيادة تشيلي لمونديال روسيا بعد ان تجمد رصيدهم عند 26 نقطة محتل المركز الخامس بفارق الأهداف عن كولومبيا.

وحقق بيتزي منذ اعتلاؤه الكرسي التدريبي للأخضر بعد عدة تغييرات فنية  أرقاماً لا بأس بها على الاطلاق ففي 14 مباراة خسر 7 لقاءات وتعادل 3 مباريات وفاز في 4 مباريات فقط.

وتولى بيتزي مهمة تدريب الأضر خلفاً لباوزا الذي جاء بعد الهولندي فان مارفيك الرجل الذي أعاد علم السعودية يرفرف في سماء العالمية بوصولهم لنهائيات كأس العالم بعد غياب دورتين.

وعلى الجانب الآخر ، سجل تيتي أرقاماً رائعة منذ توليه مهمة تدريب المنتخب البرازيلي خلفاً لدونجا فبعد ان عاد هيبة السليساو بإعادة الأوراق وترتيب الحسابات حقق 22 انتصاراً وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراتين فقط في 22 مباراة.

اقرأ المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا