الرياضة / صحيفة المواطن

شباب الأخضر يُسجل ظهوره الرابع في نهائي آسيا

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

المواطن - محمد سمعه

نجح المنتخب السعودي تحت 19 عامًا في التأهل لنهائي بطولة كأس أمم آسيا والمقامة حاليًا في إندونيسيا عقب فوزه على المنتخب الياباني في دور نصف النهائي بثنائية دون رد.

وسبق للمنتخب السعودي تحت 19 عامًا الظهور في المباراة النهائية للبطولة الآسيوية في ثلاث مناسبات أعوام 1986 و 1992 و 2016.

فاز المنتخب السعودي باللقب في عام 1986 على حساب منتخب البحرين، ثم تُوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه عقب الفوز على نظيره الكوري الجنوبي في عام 1992 والذي سيواجهه في نهائي البطولة الحالية.

أما المرة الثالثة فكانت في عام 2016 ووقتها خسر الأخضر من المنتخب الياباني بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل بدون أهداف في الوقت الأصلي والوقت الإضافي.

ويسعى المنتخب السعودي للفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه وتحقيق الفوز للمرة الثانية على منتخب كوريا الجنوبية في المباراة النهائية والتي تُقام يوم الأحد المقبل الموافق الرابع من نوفمبر.

وكان شباب المنتخب السعودي ضمنوا تأهلهم إلى بطولة كأس العالم للشباب في بولندا صيف العام المقبل، بعد تخطي عقبة المنتخب الأسترالي في دور ربع النهائي بثلاثية مقابل هدف.

نجح المنتخب السعودي تحت 19 عامًا في حصد العلامة الكاملة والفوز في ثلاث مباريات في البطولة الآسيوية بالعام الحالي خاصة بعد الفوز على المنتخب الماليزي والمنتخب الصيني ومنتخب طاجيكستان.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ذكر أن اللاعب تركي العمار تم اختياره كواحد بين أفضل ثمانية لاعبين تألقوا في مرحلة دور المجموعات بالبطولة الحالية.


"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا