الرياضة / سبورت 360

بوروسيا دورتموند × بايرن ميونخ .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

تتوجه أنظار عشاق الكرة الألمانية مساء يوم السبت إلى ملعب سيجنال آيدونا بارك الذي سيستضيف مباراة من العيار الثقيل بين بوروسيا دورتموند المتصدر وبايرن ميونخ صاحب المركز الثاني في قمة الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم.

ويسعى بوروسيا دورتموند للفوز في هذه المباراة من خلال الاستفادة من عامل الأرض والجمهور من أجل توسيع الفارق والابتعاد بالصدارة ، فيما يبحث بايرن ميونخ عن إيقاف نزيف النقاط وتقليص الفارق مع غريمه التاريخي إلى نقطة واحدة في أعلى الترتيب.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* بوروسيا دورتموند فاز في 24 من أصل 98 مباراة أمام بايرن ميونخ في الدوري الألماني لكرة القدم ، مقابل خسارته في 45 مواجهة وتعادله في 29 مناسبة ، أكثر من ضد أي فريق آخر في تاريخ البوندسليجا.

* بايرن ميونخ خسر مباراة واحدة فقط أمام دورتموند من آخر ثماني مباريات في الدوري الألماني ، فيما فاز ست مرات وتعادل مرة واحدة ، وسجل في المباريات الثلاث الأخيرة 13 هدفاً بمعدل 4.3 هدفاً في كل مباراة وتلقى هدفين.

* بوروسيا دورتموند يستضيف غريمه التقيليدي بايرن ميونخ على ميدانه في بطولة الدوري الألماني للمرة الخمسين ، وقد فاز كلا الفريقين في 15 مناسبة لكلٍ منهما ، في حين حدثت نتيجة التعادل في 19 مواجهة حتى الآن .

* بايرن ميونخ بقيادة المدرب الحالي نيكو كوفاتش سجل 18 هدفاً فقط في الدوري الألماني خلال الموسم الجاري ، وهي أسوأ سلسلة تهديفية على الإطلاق بعد أول عشرة جولات في البوندسليجا منذ موسم 2011-2012 (12).

* بوروسيا دورتموند لم يواجه بايرن ميونخ منذ الجولة 30 من الدوري الألماني في موسم 2011-2012 ، وقد كان متصدراً في ذلك الوقت بفارق ثلاث نقاط ، وقد فاز على أرضه (1-0) بتوقيع روبرت ليفاندوفسكي.

* بايرن ميونخ خسر أربعة من مبارياته الثمانية الأخيرة في الدوري الألماني لكرة القدم أمام الأندية التي تتواجد في قمة الترتيب العام للبطولة ، مقابل فوزه في ثلاث مباريات فقط وتعادله في مناسبة واحدة في المجموع.

* بوروسيا دورتموند لم يخسر للمرة الثانية في تاريخه بعد مرور 10 جولات على انطلاق الدوري الألماني ، مثلما حدث سابقاً في موسم 2002-2003 عندما تكبد الهزيمة الأولى في الجولة 12 ضد بايرن ميونخ (1-2).

* مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ تلقى هدفاً على الأقل في كل ثماني تسديدات جرى تسديدها على مرماه في البوندسليجا ، وهو لم يحافظ على نظافة شباكه في بطولة الدوري الألماني لمدة 428 دقيقة على التوالي.

* بوروسيا دورتموند حصل على 24 نقطة منذ انطلاقة الدوري الألماني هذا الموسم ، فقط في مناسبتين حصل على عدد أعلى من النقاط بعد عشرة مباريات ، وذلك في موسم 2010-2011 و 2013-2014 (25 نقطة).

* بوروسيا دورتموند سجل 30 هدفاً حتى الآن بعد انطلاق عشرة جولات على الدوري الألماني خلال الموسم الجاري ، وهي أفضل سلسلة تهديفية على الإطلاق له في تاريخ الدوري الألماني بعد مرور 10 مباريات.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا