الرياضة / البلاد السعودية

مدرب عربي ضمن قائمة الأفضل عالمياً… وزيدان يتصدر

أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، عن فوز المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني الأسبق لنادي ريال مدريد الإسباني للعام الثاني على التوالي، بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2018. وتواجد في قائمة أفضل المدربين الناجحين مع أنديتهم في العالم، عدد من المدراء الفنيين، كالألماني يورغن كلوب، والإسباني بيب غوارديولا، ومواطنه إرنستو فالفيردي، والأرجنتيني دييغو سيميوني، والإيطالي ماسيميليانو أليغري، لكنها شهدت ظهور اسم المدير الفني لنادي الترجي التونسي معين الشعباني.

وأتى المدرب التونسي الشاب معين الشعباني في المركز الثامن، كأفضل مدرب في العالم، بعدما قاد نادي الترجي التونسي إلى الفوز، ببطولة دوري أبطال أفريقيا، نتيجة قلبه النتيجة وفوزه على الأهلي المصري، بمباراة إياب نهائي المسابقة القارية. أما الفرنسي زين الدين زيدان، فرغم ابتعاده عن الملاعب، بعدما قدم استقالته من تدريب ريال مدريد الإسباني في الصيف الماضي، كُرم بعد إنجازه بالتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، مما جعله يحصل على 296 نقطة، وضعها 90 خبيراً في كرة القدم حول العالم.

وأصبح زيدان، أول لاعب في تاريخ كرة القدم يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، وبطولة دوري أبطال أوروبا، ومن ثم حققها في ثلاث مناسبات متتالية، كمدرب لنادي ريال مدريد الإسباني.

وتمكن الفرنسي زين الدين زيدان صاحب (46) عاماً، من تحقيق 9 ألقاب مع ريال مدريد في 879 يوماً قضاها على رأس الجهاز الفني للميرينغي، ما جعله يُصبح أسطورة في كرة القدم العالمية كمدرب، لأنه كان أسطورة كلاعب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا