الرياضة / البلاد السعودية

رسمياً… مدريد تستضيف نهائي ليبرتادوريس بين بوكا وريفر بليت

إعداد : محمود العوضي

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” أن مباراة إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس بين الغريمين التقليديين، الأرجنتينيين بوكا جونيورز، وريفر بليت ستُقام على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية، مدريد، يوم 9 ديسمبر المقبل. وكان من المفترض أن يقام لقاء الإياب يوم 24 الشهر الجاري على ملعب “مونيمونتال” لكن أحداث الشغب والاعتداء على حافلة لاعبي بوكا جونيورز، وإصابة بعض اللاعبين أدّت لتأجيله لليوم التالي، قبل أن يرفض بوكا خوض اللقاء في اليوم الذي تلاه لعدم استقرار الوضع.

وبعد محادثات طويلة، واجتماعات للتوصل إلى حل، تقرر إقامة المباراة في ملعب نادي ريال مدريد في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت غرينيتش، بعدما سعت عدة أطراف لاستضافة هذه القمة الكبيرة، على غرار مدينة جنوى الإيطالية، ودول في أميركا الجنوبية.

ولم يمانع الاتحاد الإسباني وريال مدريد إقامة النهائي في العاصمة مدريد، خاصة أن هذه المسابقة تعتبر موازية لنهائي دوري أبطال أوروبا، كما أن الميرنغي سيخوض مباراة خارج أرضية ميدانه أمام نادي هويسكا في مسابقة الدوري الإسباني، بالتالي فإن ملعب سانتياغو برنابيو الذي يتسع لـ80 ألف متفرج سيكون بأهبة الاستعداد.

وطالب بوكا عدم تحديد موعد جديد للمباراة، مؤكداً أحقيته بالتتويج باللقب، لكن في نهاية الأمر توصلت جميع الأطراف للحل المناسب. يُذكر أن الفائز سيتجه إلى الإمارات العربية المتحدة لخوض غمار كأس العالم للأندية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا