الرياضة / البلاد السعودية

في افتتاح الحولة 12 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. ديربي شرقاوي بين القادسية والاتفاق والفيصلي عينه على نقاط الاتحاد

تقديم – محمود العوضي

تنطلق اليوم الجولة 12 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.بإقامة 4 لقاءات تجمع الاتحاد والفيصلي، والباطن والفيحاء، والقادسية والاتفاق، والشباب وأحد.

الاتحادvs الفيصلي
يستضيف الاتحاد، نظيره الفيصلي على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” بجدة . يعيش العميد موسماً للنسيان في جميع المسابقات حتى الآن، ففي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وبعد مرور 11 جولة، لم يحقق النمور أي انتصارٍ، وتعادلوا 3 مرات وخسروا 8 مواجهات، ليحتلوا بذلك المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد 3 نقاط، بفارق 3 نقاط عن أُحد الخامس عشر، و8 نقاط عن القادسية المحتل للمركز الثاني عشر آخر المراكز المُبقية في دوري المحترفين.

في المقابل، لا يمكن القول: إن الفيصلي يقدم موسماً جيداً أو سيئاً، فحتى الآن يحتل المركز الثامن برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن الفتح التاسع، ونقطتين عن الاتفاق السابع، لكن العنابي يعيش حالةً من سوء الحظ في المباريات الأخيرة، حيث حقق في آخر 3 منها التعادل مع الشباب، الهلال ، والقادسية. لن يعاني الاتحاد من غياب أي لاعب للإصابة أو للإيقاف في مباراة الفيصلي، وستكون كل الخيارات المتبقية متاحة أمام المدرب بيليتش لاختيار التشكيل الأمثل لهذه المواجهة.

من المتوقع أن يعتمد المدرب صاحب الـ50 عامًا على الطريقة التي اعتاد عليها ومحاولة تحقيق أول فوز له في الدوري، وسيدفع بزياد الصحفي وأحمد عسيري في مركز قلب الدفاع، وسيكون بيسيتش هو الخيار الأول لقيادة هجوم النمور. لن يفتقد الفيصلي في هذا اللقاء أي لاعب بداعي الإصابة أو للإيقاف وستكون كل العناصر المتبقية متاحة أمام المدرب بريكليس شاموسكا لخوض هذه المواجهة.

الشبابvs أحد
يحل فريق أحد ضيفا على نظيره الشباب، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض. الشباب السادس بـ 17 نقطة، يبحث عن الفوز . المدرب الروماني سوماديكا سيلجأ لتغيير بعض العناصر لاسيما في خط الهجوم بعد الأداء غير الجيد أمام الاتفاق في الجولة الماضية. ربما يغيب تركي العمار بداعي الإصابة. أما أحد الخامس عشر بـ 6 نقاط، .فيخوض أول مباراة تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بعد إقالة مدربه آرسي بعد الهزيمة برباعية أمام الفتح. أحد يتبقى له لقاء مؤجل أمام الهلال.

ديربي الشرقية
يستضيف القادسية الحادي عشر في جدول الترتيب برصيد 11 نقطة، نظيره الاتفاق السابع بـ 15 نقطة، وذلك على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر. في ديربي شرقاوي ملتهب، زاد من سخونته تصريحات الإدارتين المتبادلة . القادسية تسعى لمواصلة النتائج الإيجابية وحصد الثلاث نقاط لتحسين وضع الفريق في سلم الترتيب. أما الاتفاق فيعي لاعبوه ومدربه الإسباني الجديد، أن المباراة مفصلية لمواصلة النتائج الإيجابية التي بدأت بالتعادل مع الشباب الجولة الماضية. أو العودة لمسلسل الهزائم الذي استمر 4 جولات متتالية.

الباطنvs الفيحاء
يخرج الفيحاء العاشر بـ 12 نقطة، لمواجهة مضيفه الباطن الرابع عشر بثماني نقاط، وذلك على ملعب الباطن. الفيحاء يمر بفترة رائعة من حيث النتائج والمستوى، كان آخرها اقتناص تعادل بطعم الفوز أمام الأهلي في الجوهرة. أما الباطن فتعرض لخسارة قاسية 1/3 على أرضه من الرائد؛ لذا يسعى للعودة لنغمة الانتصارات ولكن هذا لن يكون سهلا أمام فريق يمتلك لاعبين على مستوى عال كأسبريلا وفيرنانديز، ومدرب متميز كموسلين. مهمة الباطن ومدربه الوطني يوسف الغدير صعبة ولكنها ليست مستحيلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا