الرياضة / بوابة الشروق

تيم يتطلع لتحقيق حلم الطفولة والفوز بالجراند سلام

يطمح النمساوي دومينيك تيم المصنف الثامن على العالم والثاني في بطولة قطر إكسون موبيل للتنس للوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق لقب هذه النسخة رغم صعوبة المهمة في ظل تواجد المصنف الاول على العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش .

وعبر تيم عن سعادته بالتواجد في الدوحة من جديد والمشاركة في البطولة التي تمثل له أهمية كبيرة، مشيرا إلى أنه تأهل في النسخة الماضية إلى الدور قبل النهائي وكان يطمح للوصول للنهائي ولكنه لم يوفق.

وأضاف انه يسعى هذا العام لتحقيق الأفضل والتأهل للمباراة النهائية والفوز باللقب رغم علمه بصعوبة المهمة ..خاصة وأنه فاز بثلاث بطولات في العام الماضي ويسعى لأن يبدأ موسمه الجديد بلقب بطولة قطر.

وعن برنامجه اليومي قال تيم إنه يحرص على التدريب يوميا مرتين خاصة قبل المباريات المهمة وفي بعض الأيام يتدرب أربع مرات حتى يحافظ على لياقته .. موضحا أنه بدا ممارسة لعبة التنس وهو في سن الرابعة ولعب بشكل يومي وفي البطولات وهو في سن الحادية عشر.

وفي رده على أسئلة الأطفال المتواجدين بالمؤتمر والمحبين للعبة التنس قال دومينيك تيم إنه يحب الاكلات العربية مثل الحمص والخبز العربي وأيضا الحلويات العربية .. مؤكدا أن افضل نصيحه تلقاها وهو صغير كانت من مدربه بضرورة استخدام يديه الاثنين في اللعب .

وحول كيفية تعامله مع الضغوط قال دومينيك تيم إن الضغوط أكثر الأشياء التي تؤثر عليه في مشواره في اللعبة ولكنه لابد أن يتعامل معها حتى يستطيع مواصلة الانتصارات خاصة وأنه يواجه أبرز نجوم اللعبة ومن الصعب عدم تحمل الضغوط أمامهم.

وعن أفضل إنجازاته وتطلعاته للمستقبل قال المصنف الثامن على العالم إن أفضل النتائج التي حققها وسعيد بها هي تأهله للدور نصف النهائي لبطولة رولان جاروس معربا عن أمله في الفوز قريبا بإحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا