الرياضة / عكاظ

محمد بن نواف يودع مبتعثي بريطانيا: أنتم عائلتي

حسن النجراني (لندن)
ودّع مستشار خادم الحرمين الشريفين،، سفير خادم الحرمين الشريفين السابق في بريطانيا الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز المبتعثين عقب خدمة دامت ١٣ عاماً، وقد اكتسب محبة الطلبة لتكراره دوماً لهم: أنتم عائلتي.

العلاقة المرسومة بين الأمير والمبتعثين كانت مبنية على نظام "العائلية" فلم يضع يوما ما حواجز أمام الطلبة أو السعوديين القادمين لبريطانيا، بل كان يضع المواطن السعودي بشكل عام أولاً.

كان يردد بل وغرد الأمير بكلمات كانت هي الخيط الرفيع بينه وبين السعوديين في بريطانيا والتي يقول فيها سموه: تحتم علينا مسؤوليتنا الوطنية والأخلاقية، أن نضع كل مواطن سعودي داخل قلوبنا.

وفي تغريدة أدق، يصف الأمير العلاقة بينه وبين السعوديين في المملكة المتحدة بقوله: أنتم عائلتي التي افتخر واعتز بها، والأب لا يتخلى عن أبنائه والأخ لا يتخلى عن إخوانه.

وقد بقيت هذه الكلمات هي دستور العلاقة وكتابه المفتوح بين الأمير محمد بن نواف والمبتعثين خصوصا، وبحسب تصريحات لمها اليوسف الموظفة بسفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن فإن الأمير محمد بن نواف أول من شرّع تكريم المبتعثين في اليوم الوطني للمملكة، الذي يصادف ٢٣ سبتمبر من كل عام، حيث يقوم سموه بتكريم المبتعثين المتفوقين في الجامعات البريطانية.

جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان قد أصدر مؤخراً قرارا بتعيين الأمير محمد بن نواف، مستشارا لخادم الحرمين.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا