الارشيف / الرياضة / التحرير

«ألاردايس» ليس الأول.. مدربون «معمروش» مع المنتخب الإنجليزي

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

ارسال بياناتك

يعاني المنتخب الإنجليزي في السنوات الأخيرة من عدم الاستقرار فيما يتعلق بمدربيين المنتخب، إذ إن إقالة المدرب الإنجليزي سام ألاراديس من مهمة تدريب منتخب الأسود الثلاث بعد فترة قصيرة جدا على تعينه منذ ما يقارب الشهرين لم تكن الأولى في تاريخ الاتحاد الإنجليزي.

تولى ألاردايس مهمة تدريب المنتخب بعد انتهاء بطولة أمم أوروبا 2016 مباشرة، خلفا للمدرب روي هودسون الذي أقيل بسبب الفشل الذي حققه في "يورو"، ولكن التحقيقات التي كشفت عنها صحيفة "التليجراف" الإنجليزية بشأن قيام ألاردايس بالحصول على الأموال مقابل إعطاء مشورة حول إمكانات التلاعب في ما يخص قواعد ملكية اللاعبين من قبل طرف ثالث.

عجلت تلك الفضيحة بإقالة ألاردايس بعد 67 يوما فقط من تعيينه، ليصبح أقل مدرب يتولى مهمة تدريب المنتخب الإنجليزي، ولكن بالطبع يوجد آخرون في هذه القائمة، ونرصد لكم في هذا التقرير ترتيب تنازلي لأقل 5 مدربين تولوا مهمة تدريب المنتخب الإنجليزي لمدة قصيرة.

جلين هودل

تولى جلين هودل مهمة تدريب المنتخب الإنجليزي عام 1996 ويأتي في المرتبة الخامسة من حيث سرعة ترك المنتخب الإنجليزي، إذ إنه لم يتمكن من قضاء أكثر من 1006 أيام كمدرب لمنتخب الأسود الثلاث، فبالرغم من اقتراب إقامة كأس أمم أوروبا عام 2000، إلا أن هودل تمت إقالته قبل تلك البطولة بعام حيث رحل هودل من منصبه عام 1999 بسبب تصريحات أدلى بها لصحيفة التايمز الإنجليزية كانت تعتبر تمييزا ضد المعاقين.

تيري فينابلز

يأتي في المركز الرابع المدرب الإنجليزي تيري فينابلز الذي تولى مهمة تدريب المنتخب الإنجليزي عام 1994، ولكنه لم يستمر سوى 884 يوما في مهمة تدريب المنتخب، إذ رحل بعد انتهاء أمم أوروبا 1996، بعد أن رفض الاتحاد الإنجليزي تمديد عقده في ديسمبر من عام 1995.

شاهد أيضا

كيفن كيجان

جاء الإنجليزي كيفن كيجان في المركز الثالث بعد توليه مهمة تدريب المنتخب الإنجليزي 597 يوما فقط، إذ تولى مهمة تدريب المنتخب في فبراير عام 1999 خلفا لجلين هودل، ولكنه أقيل عام 2000 بعد هزيمة منتخب الأسود الثلاث أمام ألمانيا في أول مباراة بتصفيات كأس العالم 2002 على ملعب ويمبلي القديم.

ستيف ماكلارين

عين الإنجليزي ستيف ماكلارين عام 2006 كمدرب للمنتخب الإنجليزي وجاء في المركز الثاني ضمن قائمة أقصر المدربيين الذين قاموا بتدريب منتخب الأسود الثلاث، حيث أقيل بعد 478 يوما فقط، وذلك عقب فشله في قيادة الإنجليز إلي التأهل نحو أمم اوروبا 2008.

سام ألاردايس

يأتي في المركز الأول كأسرع من أقيل من مهمة تدريب المنتخب الإنجليزي الإنجليزي سام ألاردايس، الذي لم يمكث أكثر من 67 يوما قاد خلالها المنتخب في مباراة رسمية وحيدة أمام سلوفاكيا، وقد أقيل بعد الاتهامات التي دارت بشأنه عن تلاعبه في قواعد امتلاك اللاعبين مستغلا منصبة في المنتخب الإنجليزي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا