الارشيف / الرياضة / سبورت 360

6 تمارين للحصول على عضلات ذراعين جبارة

الحصول على ذراعين قوية، أحد أحلام الرجال التي يسعون لها، فهم يريدون بشكل دائم بناء عضلات قوية وكبيرة، ويمكنك القيام بذلك من خلال بعض التمارين الروتينية، ومنها:ـ

1) تمارين الضغط ورفع الوزن باستخدام قبضة ضيقة، ويبدأ التمرين بالجلوس على مقعد قابل للتعديل بانحدار من 30: 45 درجة بقبضة ضيقة، على أن يلمس الشريط الحديدي الصدر والكتفين، بتكرار 5 مرات في 5 مجموعات تدريبية.

2) تمارين الحلقات مع الأرجحة على أن يكون الوزن جول الخصر مع عقد الدمبل بين القدمين، وإجراء التمرين كالمعتاد، بتكرار 5 مرات في 5 مجموعات تدريبية.

3) تمارين الضغط من الوضع مستلقيًا على الظهر مع رفع الدمبل لأعلى من الجانبين على أن يلمس كل دمبل الآهر بتكرار 6 مرات في 4 مجموعات تدريبية.

4) تمارين الصفوف المقلوبة: وفي هذا التمرين يمكنك استخدام آلة سميث، بحيث يتم تركيز الضغط بالكامل على الكتفين، مع ثني الركبتين 90 درجة وراحة قدميك مسطحة على الأرض بتكرار 10 مرات في 4 مجموعات تدريبية.

5) تمارين الضغط مع وضع الأقدام على صندوق أو مقعد البدلاء، مع خفض الرأس فقط طوال التمرين مع الحفاظ على ثبات العمود الفقري طوال التمرين وذلك بتكرار 6 مرات في 4 مجموعات تدريبية.

6) تمارين رفع الوزن وعصر العضلة ثنائية الرؤوس من خلال رفع الوزن بعرض الكتفين، وتمديد المرفقين بشكل كامل بتكرار 4 مرات في 5 مجموعات تدريبية.

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا