الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

اجتماع مصارحة ينهي مشوار غوميز مع الأهلي

  • 1/2
  • 2/2

اجتماع مصارحة ينهي مشوار غوميز مع الأهلي

غروس في طريقه إلى دبي تمهيدًا لتوقيع العقد التدريبي

السبت - 29 ذو الحجة 1437 هـ - 01 أكتوبر 2016 مـ رقم العدد [13822]

1475257383143381700.jpg?itok=tJnCYBS9

غروس («الشرق الأوسط»)

جدة: محمد باسنيد

اتخذ مسيرو النادي الأهلي، قرارا نهائيا بإقالة المدرب البرتغالي غوميز من مهمة الإشراف على الفريق الكروي؛ وذلك على خلفية أخطاء فنية وقع بها المدرب، وآخرها في مواجهة الفيصلي ضمن دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد.
وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادرها الخاصة، أن القرار تم التوصل إليه بعد مشاورات أهلاوية مكثفة طوال اليومين الماضية، كان آخرها اجتماع المصارحة بين رئيس النادي المرشح أحمد المرزوقي واللاعبين لأخذ مرئياتهم حول أسباب تدني مستوى الفريق، ودور الجهاز الفني الحالي في هذا الأمر، رغم منح الجهاز الفني بقيادة غوميز فرصة طوال الفترة الماضية، والعمل على دعمه بعيدا عن تشكيل أي ضغوط عليه بعد حالة عدم الرضا الجماهيرية على ما يقدمه الفريق منذ تسلمه المهمة.
وقررت إدارة النادي الأهلي التعاقد مجددا مع السويسري كريستيان غروس. ونجح الأهلي في الحصول على موافقة مدربه السابق السويسري كريستيان غروس بعد أن فتح النادي خط التواصل مع المدرب لعرض عودته مجددا للإشراف الفني على الفريق، الذي قابلها غروس بالموافقة بعد تدخل من قبل عضو شرف النادي البارز الأمير فيصل بن خالد، رئيس الهيئة المالية في النادي ورئيس فريق الاستثمار، الذي حسم المفاوضات وأقنعه بالعودة.
وتم الاتفاق على توقيع العقد الجديد لإشراف غروس مجددا على فريق الأهلي وبكامل جهازه الفني السابق؛ على أن يصل المدرب وبكامل طاقمه المساعد خلال الساعات القليلة المقبلة إلى دبي لتسلم تأشيرة الدخول إلى المملكة ومنها إلى جدة لاستغلال فترة التوقف الحالية للمنافسات السعودية، التي تستمر لما يقارب أسبوعين، حيث ينتظر أن يقود التدريبات الأهلاوية بصورة فعلية قبل نهاية الأسبوع الحالي.
وترك مسيرو النادي الخيارات الفنية كافة للمدرب السويسري كريستيان غروس بخصوص العناصر الأجنبية الحالية في الفريق، حيث ينتظر أن يحتفظ بالثلاثي السابق مع الفريق عمر السومة ومحمد عبد الشافي وأيوانيس فيتفا، الذي حقق معهم نجاحات لافتة في الموسمين الماضية، بينما ستترك له حرية تحديد مصير لاعب المحور البرازيلي لويز كارلوس، الذي تعاقد معه الأهلي بتوصية من قبل المدرب البرتغالي غوميز حتى موعد فترة الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) المقبل. وقد يطالب غروس خلال المرحلة المقبلة باستعادة لاعب الوسط البرازيلي ماركينهو، الذي شارك مع الأهلي نهاية الموسم الماضي، وبرز لاعب محور هجوميا، خصوصا في حالة عدم قناعته ببقاء لاعب المحور البرازيلي لويز كارلوس، واستعادة ثنائي لاعبي المحور الدفاعي ماهر عثمان ووليد باخشوين اللذين ينتظمان في برامج علاجية وتأهيلية بعد إجرائهما عملية رتق القطع في الرباط الصليبي للركبة.
من جهة أخرى، يستأنف فريق الأهلي مساء اليوم (السبت) تدريباته اليومية على أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بعد تمتع اللاعبين بإجازة قصيرة لمدة ثلاثة أيام منحها الجهاز الفني للفريق بعد مواجهة الفيصلي الثلاثاء الماضي في دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد.
وينتظر أن يضع الجهاز الفني القادم لفريق الأهلي، الذي سيستلم المهمة، برنامجا إعداديا مكثفا للاعبين يعتمد على فرض حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية خلال فترة التوقف الحالية للمسابقات المحلية؛ نتيجة مشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا 2018؛ للاستفادة وتهيئة اللاعبين.
جدير بالذكر، أن مدرب الأهلي السابق غوميز اكتفى بالتدريبات اليومية في جدة طوال فترة التوقف الحالية للمنافسات، التي ستستمر لما يقارب الأسبوعين مع اعتماد خوض الفريق لمباراتين تجريبيتين، الأولى ستكون الأولى أمام فريق العين من الباحة في الخامس من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل على أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي، والمباراة الأخرى ستكون يوم 8 أكتوبر المقبل أمام الفريق الأولمبي بالنادي، وينتظر ألا يتم أي تغيير على برنامج الفريق حتى وصول الجهاز الفني الجديد.
وسيعمل الجهاز الفني القادم لفريق الأهلي على الاستفادة من المباراتين التجريبيتين للوقوف على جاهزية باقي العناصر المتبقية معه في التدريبات، في ظل افتقاد الفريق عددا كبيرا من اللاعبين نتيجة انضمام ثمانية عناصر إلى صفوف المنتخب السعودي الأول، إضافة إلى انضمام الدولي المصري محمد عبد الشافي إلى معسكر منتخب بلاده، بينما يعاني عدد من اللاعبين الإصابة، حيث ما زالوا يواصلون برامجهم العلاجية والتأهيلية في العيادة الطبية، وبمتابعة من قبل الأجهزة الطبية بالفريق.
من جهة ثانية، تقرر تأجيل الجمعية العمومية غير العادية لنادي الأهلي لمدة 48 ساعة، حيث ستقام الثلاثاء المقبل بدلا عن موعدها المحدد سابقا غدا (الأحد)؛ وجاء تأجيل جمعية النادي الأهلي بناء على خطاب هيئة رعاية الرياضة الذي تلقاه النادي.
جدير بالذكر، أن الجمعية العمومية غير العادية لنادي الأهلي ستنصب بـ(التزكية) عضو شرف النادي أحمد المرزوقي رئيسا لنادي خلفا للمستقيل مساعد الزويهري، بعد أن ترشح وحيدا لهذا المنصب قبل إغلاق فترة الترشيح، إضافة إلى تزكية المرشحين لعضوية مجلس الإدارة سفيان باناجة ووليد سلطان لتعويض المستقيلين من إدارة النادي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا