الارشيف / الرياضة / البيان

إسدال الستار على «سنوكر» آسيا اليوم

بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة راعي الحدث يسدل اليوم الستار على مباريات بطولة آسيا للسنوكر والبلياردو، التي انطلقت في الرابع والعشرين من الشهر الماضي بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة مثلوا 22 دولة آسيوية.

وأعدت اللجنة المنظمة برئاسة سلطان الجوكر أمين السر العام لاتحاد الإمارات للعبة، فقرات شيقة وممتعة اليوم، وذلك بقاعة البستان في الفجيرة في تمام الساعة الثامنة مساءً، وستكون الفرصة مواتية لعدد من لاعبينا لحصد مزيد من الميداليات في اليوم الختامي.

خصوصا بعد تأهل منتخب السنوكر المكون من الثنائي محمد شهاب ومحمد الجوكر لنصف نهائي عقب تجاوزهما للصين المرشح الأول لنيل اللقب، وذلك بنتيجة 3-1 ليضمنا للإمارات ميدالية رابعة وسيواجه منتخب السنوكر عقبة المنتخب الإيراني الذي بلغ هذا الدور بعد عبوره لعقبة المنتخب القطري.

وانطلقت مساء أول من أمس بطولة البلياردو الصيني للكرات الثماني وأبلى أربعة من لاعبينا، وهم صلاح الريماوي ومحمد شهاب وعبد الرحمن الشامسي ومحمد الحوسني بلاءً حسنا في الدور الأول بعد أن نجحوا في التأهل لدور الستة عشر.

سعادة

وأكد محمد شهاب الذي ينتظر تتويجه اليوم بميدالية الكرات الست في فردي السنوكر أنه سعيد لنيله هذه الذهبية وقال أطمح وزميلي محمد الجوكر بعد تأهلنا لنصف النهائي لفرق السنوكر إلى حصد ميدالية ملونة جديدة لنضيف الى سجل إنجازاته بعدما فاز من قبل بذهبية آسيوية وفضيتين و3 برونزيات آسيوية بطلاً للعرب وغرب آسيا والخليج 17 مرة.

موجها شكره إلى رائد باقر المرشح لرئاسة اتحاد البلياردو والسنوكر وعبد المنعم الختال رئيس اتحاد غرب آسيا وأمين السر المساعد لاتحاد الإمارات اللذين بادرا بتكريمه ماديا، ليكون ذلك حافزا لمزيد من التألق، مشيراً إلى أن فوزه والجوكر على الفريق الصيني كان محل إشادة الجميع لقوة المنتخب الصيني الذي كان مرشحاً للقب.

صعوبة

وبدوره أقر محمد عبد الله يوسف إداري منتخب الإمارات للسنوكر بصعوبة مباريات بطولة سنوكر آسيا التي تختتم اليوم، مشيراً إلى أن اللاعبين أظهروا مستويات متطورة، ما يدل على الاهتمام الكبير بأمر اللعبة في دول آسيا ودولة الإمارات على وجه التحديد.

وذكر محمد يوسف أن نيل محمد شهاب لميدالية الكرات الست في اليوم الأول وتأهله إلى جانب محمد الجوكر لنصف النهائي أمس لفئة المنتخبات يعتبر إنجازاً في حد ذاته، وقال: يسعى لاعبونا إلى التواجد في منصات التتويج مع ختام البطولة.

كوريا تنظم

اعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر برئاسة مبارك خيارين خلال اجتماعه الدوري الذي عقد ظهر أمس الأول بفندق كونكورد الفجيرة، كوريا الجنوبية لاستضافة النسخة الثانية من البطولة الآسيوية المجمعة في العاصمة سيئول خلال سبتمبر من العام 2018.

كما أشاد بالتنظيم الجيد الذي حظيت به النسخة الأولى في الإمارات، فضلاً عن مناقشة العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بروزنامة بطولات البلياردو والسنوكر ومستقبل اللعبة في القارة.

نجاح

أكد القطري مبارك حمد الخيارين رئيس الاتحاد الآسيوي سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة الآسيوية في نسختها الأولى بالفجيرة والتي تمثل قمة الهرم في بطولات الاتحاد القاري، مثمناً الاهتمام الرسمي والشعبي مع توفر كل المقومات الأساسية لنجاح البطولة، مؤكداً أن نسخة الفجيرة وضعتهم أمام تحدٍ كبير خلال البطولات المقبلة، معرباً عن شكره وأسرة الاتحاد الآسيوي لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وكل القائمين على أمر البطولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا