الارشيف / الرياضة / سبورت 360

قصص الأبطال .. ديوكوفيتش، نادال والمايسترو فيدرر

كان يلعب التنس رفقة مجموعة من الصبية ولا يمكن ان تفرق بينه وبين غيره اذا لم تعرفه , لكن احدى مدرباته اصرت على والده ان يتدرب ابنه على لعب الباكهاند بيدين وان ينسى فكرة ان يلعبها بيد واحدة, الحت كثيرا حتى اصبح هذا الطفل اليوم برأيي كثيرين صاحب افضل باكهاند بيدين عرفتها اللعبة … نوفاك ديوكوفيتش .

كان يأكل ويكتب ويضرب ويفتح الباب والحقيبة بيده اليمني, يمسك المضرب ايضا بها, اصر مدربه او عمه ان ينسى يده اليمنى وان يتحول للاعب اعسر, نعم هو ليس اعسرا بالفطرة لكن اصبح اعسرا بالتدريب والاجتهاد ونظرة مدرب كانت سببا رئيسيا في ما حققه هذا الطفل من انجازات لا تنسى في اللعبة وضعته في مصاف كبارها .. رافاييل نادال .

كان عصبيا جدا , كان مدربوه وزملائه يشتكون منه كثيرا وانه يغضب لخسارة كرة في مباراة تدريبية لا يتم العد فيها , كبر هذا الطفل وتحسن كثيرا لكن بقي عصبيا رغم هذا, الى مات مدربه في حادث اليم , مات قبل ان يشاهده تلميذه يحقق ما يتمنى , مات وهو ينصحه ان يصبح اكثر هدوءا وان يسيطر على مشاعره , قرر بعدها ان يفي بوعوده الكثيرة لمدربه وان يصبح هادئا , الى ان اصبح جبل جليدي جامد المشاعر .. روجر فيدرر .

يمكنك ان تقول ان نقاط قوتهم لم تكن “بالفطرة” , تخيل لو ان نوفاك يلعب الباكهاند بيد واحدة او ان نادال يلعب بيده اليمنى او ان فيدرر لا زال عصبيا , هل كانوا سيحققوا ما حققوه الان ؟ اترك الاجابة لكم , اترك لكم ايضا التفكر في انفسكم وإدراك حقيقة ان نقاط القوة ليست بالضرورة ان تكون “بالفطرة”.

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا