الارشيف / الرياضة / مكة

وعكة العابد تطلق الأسئلة

فتح تأخر انضمام لاعب خط الوسط نواف العابد إلى معسكر المنتخب الأول في جدة باب التساؤلات، في ظل الحجة غير المقنعة التي بررت بها إدارة المنتخب أسباب غياب اللاعب.

وانطلق معسكر الأخضر أمس الأول استعدادا لمواجهتي أستراليا والإمارات في 6 و11 أكتوبر الحالي ضمن الجولتين الثالثة والرابعة بالدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وأكثر ما زاد التساؤلات حول العابد تحديدا نجوميته وتألقه الأخير في صفوف المنتخب، مما جعله النجم الأول من واقع حسمه المواجهتين الماضيتين أمام تايلاند والعراق بتسجيله هدفا في الأول واثنين في مرمى الثاني.

تبرير الأخضر وجاء تبرير إدارة المنتخب عن غياب العابد بتعرضه إلى وعكة صحية ألزمته البقاء بالرياض على أن يلتحق بالمعسكر بعد يومين من انطلاقته، بينما لم توضح نوعية هذه الوعكة، كما هو متبع في العديد من الغيابات والإصابات التي كانت تعلنها للرأي العام بشفافية حال تأخر لاعب في الانضمام أو إبعاده، علما أن المنتخب ظل يلزم مصابيه بمواصلة العلاج بالمعسكر كما حدث مع أكثر من لاعب آخرهم المهاجم محمد السهلاوي.

خفقان وهبوط في الضغط وأشارت أنباء إلى أن العابد راجع قبل اليوم المقرر لالتحاقه بالمعسكر إحدى مستشفيات العاصمة الرياض وتحديدا مستشفى الحبيب، وأن التقرر الطبي أبان تعرض اللاعب إلى هبوط حاد في الضغط وزيادة في خفقان القلب، نتيجة مجهود كبير بذله، علما بأن آخر مشاركة للعابد مع فريقه الهلال كانت أمام الرائد في 26 سبتمبر الحالي ضمن دور الـ16 لكأس ولي العهد.

موعد الدخول والخروج من المستشفى ذات المصادر أكدت أن اللاعب أدخل المستشفى ظهر الأربعاء، وبقي تحت ملاحظة الأطباء حتى صباح الخميس، حيث غادر المستشفى إلى منزله، فيما تؤكد إدارة المنتخب التحاق اللاعب بالمعسكر اليوم.

أسباب تؤدي لزيادة خفقان القلب

  • الجهد الزائد.
  • القلق والتوتر وفي حالات الشعور بالخوف.
  • شرب السوائل التي تحتوي على الكافيين بكميات كبيرة، كالقهوة، والشاي، والمشروبات الغازية.
  • التدخين، كونه يمنع توزيع كمية كافية من الأكسجين للقلب والدماغ.
  • lتنفيذ نشاطات وأعمال بدنية شاقة تزيد من سرعة ضربات القلب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا