الارشيف / الرياضة / التحرير

بوكيتينو يسترجع ذكريات مبارته الملحمية أمام جوارديولا

ارسال بياناتك

لا يحب المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الحديث كثيرا عن الماضي، ولكنه لم يتمكن من نسيان مواجهته الأولى مع بيب جوارديولا، عندما كان يتولى المهمة الفنية لفريق إسبانيول في عام 2009 حسبما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية وخاصة أنه خرج بنقطة التعادل من برشلونة بعد إشرفه على حصتين تدريبتين فقط مع الفريق الكتالوني.

وتولي بوكيتينو، المهمة الفنية لإسبانيول في يناير 2009 عندما كان يبلغ من العمر 36 عاما فقط، وذلك بهدف إنقاذ الفريق من منطقة الهبوط في الدوري الإسباني، وكانت المواجهة الأولى للمدرب الأرجنتيني حينها أمام برشلونة في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا، حينها خرج إسبانيول بالتعادل السلبي بعدما قدم مواجهة كبيرة للغاية أمام البرسا.

وبعد شهر من توليه المهمة، تمكن بوكيتينو من تسجيل الفوز الأول مع إسبانيول وكان الخصم حينها هو برشلونة ملحقا الهزيمة الأولى لرجال بيب جوارديولا منذ نحو 6 أشهر حينها في بداية مثالية للمدرب الأرجنتيني مع الفريق الثاني في كتالونيا.

وسيتقابل المدربان الكبيران في مواجهة مرتقبة غدا في الدوري الإنجليزي، وذلك عندما يحل مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على توتنهام في ملعب وايت هارت لين في قمة البريميرليج.

شاهد أيضا

واسترجع بوكيتينو ذكريات مباراته الأولى مع إسبانيول قائلا "خضت مع الفريق حصتين تدريبتين في أقل من 12 ساعة حيث خضت الأولى مساء يوم الثلاثاء والثانية في صباح الأربعاء وكانت تنتظرنا مواجهة برشلونة في المساء وشعر اللاعبون حينها بالمفاجأة، ولكني أخبرتهم بحاجتنا للعب بالضغط العالي ومراقبة كل لاعبي البرسا في الخلف".

وأضاف بوكيتينو "كان الكل يشعر باستحالة المواجهة أمام برشلونة، ولكني قلت لهم لا يوجد مستحيل. نحن بحاجة إلى اللعب بهذا الشكل ونكون مستعدين، ونجحنا بالفعل بالخروج بالتعادل وكانت نتيجة رائعة للغاية وكان من السهل بعدها إقناع اللاعبين باللعب بطريقة مختلفة عن تلك التي اعتادوا عليها".

وبعد هذا التعادل، نجح إسبانيول في التغلب على برشلونة في الدوري الإسباني وكانت البداية الحقيقية للخروج من منطقة الهبوط للوصول إلى منتصف الجدول، مسطرًا المدرب الأرجنتيني لنفسه اسمًا على حساب أحد أفضل مدربي العالم بيب جوارديولا.

وأشار بوكيتينو، إلى امتلاكه القدرة للعمل في أصعب الظروف مع إسبانيول، مستغلا الظروف لإظهار قدراته الفنية، موضحا في الوقت ذاته أن جوارديولا حظى بفرصة تدريب برشلونة مع ليونيل ميسي ونجح في إثبات نفسه جيدا مع العملاق الكتالوني.

وعن مواجهة مانشستر سيتي غدا في الدوري الإنجليزي وهي المباراة الأولى له أمام جوارديولا، قال بوكيتينو "الأمر كله يتعلق بالشخصية، فإذا كنت تتمتع بالشجاعة في حياتك بشكل عام فسينعكس الأمر أيضا على أرضية الملعب، فالأمر يتعلق بالشخصية ولا أستطيع تفهم تغيير الشخصية، فلابد أن أكون شجاعا للأبد فأنا أحب ذلك".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا