الارشيف / الرياضة / التحرير

بالأرقام.. أوبلاك الحارس الأفضل في تاريخ أتلتيكو مدريد

ارسال بياناتك

أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى صعوبة تقييم إسهامات حراس المرمى مع فرقهم، إلا أن السلوفيني يان أوبلاك لم يحتاج الكثير من الوقت لإثبات أنه الحارس الأفضل في تاريخ أتلتيكو مدريد، حسبما توضح أرقامه الخاصة.

واستقبلت شباك الحارس السلوفيني 45 هدفا في 80 مباراة بمعدل 0.6 هدف في المباراة الواحدة، وهو رقم أفضل بكثير من أرقام الحراس الكبار الذين مروا على النادي من ميجيل أنخيل مويا وثيبوت كورتوا.

وفي هذا الموسم، لم تهتز شباك أوبلاك سوى في مناسبتين فقط الأولى أمام ألافيس في الوقت الضائع من مباراة أتلتيكو مدريد الأولى في الدوري الإسباني على ملعب فيسينتي كالديرون، والثانية أمام برشلونة في الكامب نو.

شاهد أيضا

ويحمل أوبلاك الرقم القياسي للنادي المتعلق بأفضل معدل للحفاظ على نظافة الشباك بالنسبة لعدد المباريات التي لعبها، حيث تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 49 مباراة من 80 مباراة خاضها بنسبة 61%.

وبكل تأكيد، أثرت القوة الدفاعية للمدرب دييجو سيميوني على أرقام يان أوبلاك، إلا أن الحارس السلوفيني تمكن في الحفاظ على نظافة شباكه في 21 مباراة من أصل 26 مباراة خاضها مع بنفيكا بنسبة 80% وهو رقم يوضح قيمة يان أوبلاك الكبيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا