الارشيف / الرياضة / سبورت 360

4 ظواهر مثيرة في الجولة الثالثة للدوري

  • 1/2
  • 2/2

اُسدل الستار أمس الجمعة، على منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري العام للموسم الجاري 2016-2017، حيث لُعبت 9 مباريات بالجولة.

وحسم التعادل مباراة وحيدة فقط من بين المباريات التسعة والتي جمعت الاسماعيلي وطلائع الجيش، بينما شهدت جميع المواجهات الأخرى تحقيق أندية الانتصار على منافسها.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز المفارقات والأرقام الخاصة بالجولة الثالثة.

أولاً نتائج عريضة و”كلين شيت”

نتائج عريضة وانتفاضة بعض الأندية شهدتها الجولة الثالثة للدوري، في مقدمتها انتصار المقاصة على إنبي بثلاثية نظيفة، وتفوق الاتحاد على الداخلية بثلاثة أهداف دون رد أيضاً، وتحويل سموحة تأخره بهدفين لفوز كبير بثلاثة أهداف، فضلاً عن الفوز “كلين شيت”، لخمسة أندية بالجولة الثالثة وحصدها النقاط الثلاثة دون اهتزاز شباكها.

ثانياً: ضياع ركلات الجزاء

8 ركلات جزاء شهدتها الجولة الثالثة للمسابقة بنسبة 0.9 ركلة في كل مباراة، حيث سًجل منها 5 فقط وأخفق 3 لاعبين في هز شباك منافسهم من خلالها، حيث لم يوفق الثلاثي حسني عبدربه لاعب الإسماعيلي أمام طلائع الجيش، وعاند الحظ كل من ستانلي وأيمن حفني نجمي الزمالك في لقاء النصر للتعدين.

ثالثاً: أهداف جميلة للأفارقة

أهداف ملعوبة أجرجت الاّهات من قلوب عشاق ومتابعي الدوري المصري، سُجلت بأقدام الأفارقة المحترفين بأندية المسابقة، حيث سجل ايمانويل بناهيني هدفاً رائعاً  لمصلحة الإسماعيلي في شباك طلائع الجيش، وتمكن الكونغولي كاسونجو  مهاجم الاتحاد السكندري، من ممارسة هوايته في تسجيل الأهدف العالمية بثنائية أسطورية في شباك الداخلية.

رابعاً: اللعب النظيف

من مفارقات الجولة الثالثة عدم ظهور البطاقة الحمراء في أي من المباريات التسعة للجولة، فعابت الخشونة والتدخلات العنيفة والاعتراضات، ليغيب معهم الكارت الأحمر خلال جميع مواجهات الجولة، لتكون هي جولة اللعب النظيف.

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا