الارشيف / الرياضة / سبورت 360

ميلان أمام عقدة السنوات الأخيرة .. والمدربين الشباب وجهاً لوجه

تعود ذكريات ميلان السيئة في السنوات الأخيرة الأحد عندما يلاقي نظيره ساسولو على ملعب سان سيرو ضمن الجولة السابعة من الدوري الإيطالي.

عقدة السنوات الأخيرة

وتعتبر مواجهة ساسولو خاصة لميلان لأن المنافس الجيد ذو التاريخ الصغير يعتبر عقدة كبيرة للروسونيري خلال السنوات الأخيرة.

ومنذ صعود ساسولو إلى الدرجة الأولى عام 2013 التقى الفريقين 11 مرة منها 4 مباريات في كأس تيم الودية، ولقاء في كأس إيطاليا و6 مباريات في الدوري الإيطالي.

وخلال المباريات الستة في الكالتشيو فاز ساسوولو في 4 مباريات وانتصر ميلان مرتين، في حين فاز الأخير في مواجهة الكأس، بينما تقاسما الانتصارات في كأس تيم بفوزين لكل فريق.

وكانت المواجهة الأشهر بين الفريقين في 12 من يناير 2014 ضمن الجولة الـ19 من الدوري الإيطالي، وحقق ساسولو الفوز وقتها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

غياب عقدة أخرى

ويعتبر الخبر الأكثر سعادة لميلان قبل يوم واحد على المواجهة التي تجمعه مع ساسولو هو غياب نجم نجوم ساسولو، الجناح الإيطالي دومينكو بيراردي الذي يعاني من إصابة، ومن المتوقع عودته بعد أسبوع الفيفا.

ويعتبر بيراردي من المهاجمين المرعبين في إيطاليا خاصة عندما يواجه الروسونيري، وقد سجل في شباكه 8 أهداف، منها 4 أهداف في مباراة واحدة، وثلاثة أهداف في لقاء أخر ، وهدف في مباراة وحيدة.

مواجهة المدربين الشباب

بعيداً عن ميلان وساسولو وبيراردي وقريباً منهما، تعتبر هذه المواجهة بين المدربين فينتشينزو مونتيلا وإزيبيو دي فرانشيسكو مدربا ميلان وساسولو على التوالي.

مونتيلا ودي فرانشيسكو يعتبران الآن أفضل مدربين إيطاليين شابين على الساحة الإيطالية، الأول استطاع إثبات نفسه مع فيورنتينا وسامبدوريا في السنوات الماضية.

بينما استطاع الثاني قيادة ساسولو بنجاح من فريق يلعب في السيريا بي إلى المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي .

المراكز

لا بديل عن الفريقين سوى الفوز في اللقاء، ميلان يحتل المركز السادس برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن لاتسيو وروما الخامس والرابع، ونقطة عن الإنتر الثالث، قبل مواجهة الجيلاروسي والنيراتزوري ضمن نفس الجولة.

في حين يحتل ساسولو المرتبة التاسعة بتسع نقاط، والفوز يجعله يتقدم على ميلان في جدول الترتيب ومن الممكن أن يصعد به إلى المركز الثالث.

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا