الارشيف / الرياضة / بوابة الشروق

تقرير – 4 حقائق هامة بعد 3 جولات من الدوري !

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

 

بعد ثلاث جولات من انطلاقتها ، تتوقف عجلة الدوري لمدة 15 يوماً ، من أجل اتاحة الفرصة امام المنتخب الوطني للإستعداد لمباراة الكونغو في أولى جولات تصفيات كأس العالم 2018 المقرر لها في روسيا .

الجولات الثلاث للدوري المصري ، كشفت مبكراً عن ظواهر ربما تستمر حتى نهاية البطولة ، مع استمرار لتألق بعض اللاعبين الذين كانوا نجوم الموسم الماضي ، كما أنه ليس هناك مؤشر قوي على أرتفاع في اداء بعض الأندية او تراجعه .

وفي السطور القادمة نستعرض معاً بعض الأمور التي يجب أن نتأكد منها بعد مرور 3 جولات على بطولة الدوري الممتاز في موسمه الــ58 ك:-

 

1- دوري ضربات الجزاء

 

 

بعد مرور 3 جولات احتسبت حتى الأن 19 ركلة جزاء ، مما يؤكد أن هذه الغزارة في احتسابها من قبل الحكم ، قد تكشف عن أمرين ، اما أن اللعب الهجومي والخطورة من الأندية يمكنها من الحصول على ركلات الجزاء ، واما أن الحكام لايريدون اغضاب احد ويحتسبون الركلات متى أمكن ذلك .

 

19 ركلة جزاء منها 6 ركلات جزاء اضاعها اصحابها ، وكانت مباراتي الداخلية مع بتروجيت والنصر للتعدين مع الزمالك هي التي شهدت أكثر عدد من ركلات الجزاء الضائعة ، حيث ضاعت ركلتين في كل لقاء منهما .

 

2- نجوم الموسم ..عرض مستمر

 

 

التألق اللافت لعبد الله السعيد صانع العاب الأهلي ، وحسام باولو هداف سموحة والدوري الموسم الماضي ، هو نتاج طبيعي لتألق نفس الثنائي الموسم الماضي .

 

عبد الله السعيد ساهم بتألقه في استعادة الأهلي لدرع الدوري الغائب منذ الموسم قبل الماضي ، حينما سجل 11 هدفاً في بطولة الدوري ، كما يعده المراقبون في الوقت الحالي أحد أفضل اللاعبين في مصر وأحد الأعمدة التي يجب أن يعتمد عليها هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر .

 

اما حسام باولو فهو موضع جدل كبير ، فقد تألق مع الداخلية وسموحة وأصبح أول لاعب يصبح هدافاً لبطولة الدوري الممتاز موسمين متتالين بعدما حقق ذلك اللقب في 2014-2015 و2015-2016 .

 

3- الإندية الجماهيرية تتعافى

 

 

يشهد هذا الموسم ظاهرة جيدة ، وهي الاداء الرائع الذي يقدمه ناديي الإتحاد السكندري والمصري البورسعيدي في بداية الموسم الحالي ،

 

زعيم الثغر بقيادة مدربه مختار مختار قدم اداء رائع في اول ثلاث مباريات حيث تغلب على المقاولون 3-1 وعلى الداخلية 3-0 وخسر مباراة واحدة امام وادي دجلة بصعوبة 1-0 .

 

اما المصري مع حسام حسن فقد تجاوز خسارته الأولى امام طلائع الجيش ، وحقق الفوز في مباراتي النصر للتعدين والشرقية ، صحيح أن الإنتصارين جاءا امام ناديين صاعدين ، الا أن النادي البورسعيدي برهن على قدرته على تقديم نفس الاداء الرائع الذي قدمه الموسم الماضي ، حيث أحتل المركز الرابع على جدول الترتيب .

 

4- ملعب اسوان

 

 

ملعب اسوان يستضيف مباريات فريقي اسوان وشقيقه الصاعد الجديد النصر للتعدين ، لكن هذا الملعب بالتحديد يعتبر أكثر مشاكل الدوري المصري ، حيث تعتبر ارضيته الأسوء بين ملاعب الدوري المصري .

 

مشكلة هذا الملعب ظهرت بشكل كبير في مباراة الزمالك مع النصر للتعدين الخميس الماضي ، حيث لم تساعد اللاعبين على الحركة بشكل طبيعي واذا ماستمر اللعب على هذا الملعب ستكون مشكلة كبيرة وقد يصل الأمر إلى رفض بعض الأندية اقامة مبارياتها على هذا الملعب .

كما شهد الملعب نفسه أول ظهور لكرة حمراء في الدوري هذا الموسم، تلك التي لعب بها فريقه النصر للتعدين والزمالك مباراتهما.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا