الارشيف / الرياضة / سبورت 360

توتنهام × مانشستر سيتي .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

تتوجه أعين عشاق الكرة الإنجليزية مساء يوم غد الأحد إلى ملعب وايت هارت لين الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل مانشستر سيتي ضيفاً على توتنهام في قمة الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويسعى مانشستر سيتي إلى تحقيق فوز يضمن له البقاء في صدارة الترتيب العام وتحقيق رقم قياسي في عدد الانتصارات في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فيما يخطط توتنهام لتحقيق النقاط الثلاث وتفادي الهزيمة الأولى في بطولة البرايمرليج هذا الموسم.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* توتنهام فاز في 22 من 38 من مباراة في الدوري الإنجليزي ضد مانشستر سيتي ، في حال فوزه يوم غد فإنه سيسجل أكبر سلسلة انتصارات أمام فريق واحد ، حالياً السبيرز لديه رصيد 22 فوزاً أمام إيفرتون.

* مانشستر سيتي خسر ذهاباً وإياباً في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي أمام توتنهام ، وهو نفس العدد الذي خسره في المواجهات الـ11 السابقة في ملعب وايت هارت لين ، حيث فاز في ثماني مباريات وتعادل مرة واحدة.

* آخر خمس مباريات بين توتنهام ومانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز شهدت تسجيل 22 هدفاً على ملعب وايت هارت لين ، حيث سجل توتنهام تسعة أهداف فيما سجل مانشستر سيتي 13 هدفاً.

* النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو سجل 28 هدفاً في آخر 27 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي.

* بيب جوارديولا يحتاج للفوز في المباراة أمام توتنهام لتحطيم الرقم القياسي من حيث أفضل سلسلة انتصارات منذ بداية بطولة الدوري الإنجليزي ، وهو حالياً يعادل رقم كارلو أنشيلوتي برصيد ست انتصارات متتالية.

* قمة الجولة السابعة ستشهد مواجهة بين فريقين لم يخسرا أي مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي خلال هذا الموسم ، حيث حقق مانشستر سيتي ست انتصارات ، فيما حقق توتنهام أربع انتصارات وتعادلين اثنين.

* فريق المدرب بيب جوارديولا حصل على ثلاث ركلات جزاء في ست مباريات في بطوبة الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهو نفس العدد من ركلات الجزاء التي حصل عليها المدرب جاري ميجسون في 137 مباراة.

* المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو سجل بمعدل هدف في كل 106 دقيقة ، وهو أفضل معدل في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، أسرع بـ 15 دقيقة من تييري هنري الذي تراجع إلى المركز الثاني.

* سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي الإنجليزي لديه الآن نفس عدد الأهداف التي سجلها الأسطورة بول سكولز في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 107 هدف ، ولكن أقل منه بـ 345 مباراة.

للتواصل مع الكاتب

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا