الارشيف / الرياضة / بوابة الشروق

سان جرمان يصحو من كبوته ويهزم بوردو 2-صفر بالدوري الفرنسي

صحا باريس سان جرمان حامل اللقب في المواسم الاربعة السابقة من كبوته وهزم ضيفه بوردو 2-صفر اليوم السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

على ملعب بارك دو برانس، عوض سان جرمان خسارته في المرحلة السابقة على ارض تولوز صفر-2 رافعا رصيده الى 16 نقطة نقلته الى المركز الثاني موقتا بفارق الاهداف امام موناكو الذي يحل لاحقا اليوم ضيفا على متز.

 

وصار سان جرمان على بعد نقطة واحدة من نيس المتصدر الذي يستضيف غدا لوريان، وفك الشراكة مع بوردو ومتز ورين الذي افتتح المرحلة امس بفوز صعب على ضيفه جانجان 1-صفر.

 

وبكر صاحب الارض في افتتاح التسجيل عن طريق الاوروجوياني ادينسون كافاني الذي تابع برأسه في الشباك كرة عرضية وصلته من الارجنتيني انخل دي ماريا (3).

 

وعزز كافاني تقدم فريقه بالهدف الثاني بعد ان تلقى كرة من لايفين كورزاوا تابعها بيسراه من زاوية ضيقة في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى سيدريك كاراسو (30).

 

وبدأت الامور تتوضح بشكل كبير حول مصلحة كافاني من رحيل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى مانشستر يونايتد الانجليزي، واول المؤشرات هو انفراده بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 8 اهداف وبفارق هدفين امام التركي مولود اردينج (متز) والكسندر لاكازيت (ليون).

 

وانتقل ابراهيموفيتش الى فريق "الشياطين الاحمر" بعد ان قاد باريس سان جرمان الموسم الماضي الى الفوز بجميع الالقاب المحلية من خلال تسجيله 51 هدفا، لكنه فشل معه في تخطي ربع نهائي دوري ابطال اوروبا حيث خرج امام مانشستر سيتي الانجليزي.

 

- رفع الفيتو عن بن عرفة -

 

وفي الشوط الثاني، استمر تفوق باريس سان جرمان ميدانيا وكذلك محاولاته التهديفية دون ان ينجح، وسعى مدربه الاسباني اوناي ايمري الى تنشيط الهجوم في الدقائق الاخيرة فرفع "الفيتو" عن حاتم بن عرفة ودفع به بدلا من البرازيلي لوكاس (78) دون ان يدرك مبتغاه وبقيت النتيجة على حالها.

 

وكان ايمري استبعد بن عرفة عن 4 مباريات (في الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا)، فيما لم يتمكن اللاعب من السفر مع زملائه الى بلغاريا لملاقاة لودوغوريتس الاربعاء الماضي في المسابقة الاوروبية بسبب الاصابة، وتعود آخر مشاركة له مع المجموعة الى 9 سبتمبر ضد سانت اتيان (1-1).

 

وانتقل بن عرفة (29 عاما) الفائز بلقب الدوري الفرنسي خمس مرات مع ليون بين 2005 و2008 ومع مرسيليا في 2010، الى باريس سان جرمان قادما من نيس معتقدا ان ذلك سيساهم في مواصلة عملية اطلاق مسيرته الكروية التي شهدت تقلبات كثيرة ووصل به الامر الى ان يكون دون فريق في الاشهر الستة الاولى من 2015 بعد انتهاء فترة اعارته قبل الاوان من نيوكاسل الانجليزي الى مواطنه هال سيتي.

 

ويلعب لاحقا اليوم ايضا نانت مع باستيا، وليل مع نانسي، وديجون مع مونبلييه، وكاين مع تولوز.

 

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءين آخرين حيث يلعب انجيه مع مرسيليا، وليون مع سانت اتيان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا