الارشيف / الرياضة / المصرى اليوم

«توني كروس» حرب جديدة بين جوراديولا ومورينينو

العلاقة بين جوارديولا وغريمه التقليدي جوزيه مورينيو هي الآن علاقة ودية، لكن يتوقع متابعون أن تصبح هناك حرب بين المدربين، الذين يتمتعان بسمعة عالمية كبيرة ويدربان حاليا في إنجلترا، والسبب هو الألماني توني كروس.

يعتبر الألماني توني كروس، نجم خط وسط ريال مدريد الإسباني واحدا من أفضل لاعبي الارتكاز في خط الوسط في العالم كله، ويعيش الآن مرحلة تألق جعلته لاعبا أساسيًا في تشكيلة المانشافت وكذلك تشكيلة الريال بقيادة المدرب زين الدين زيدان.

ورغم أن كروس «26 عاما»، يملك عقدا مع الريال حتى نهاية يونيو 2020 إلا أن الشائعات تتحدث حاليًا وبقوة عن رغبة ناديي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ويقول الصحفي الإسباني بيب إيسترادا إنه ستكون هناك «حرب بين مدربين اثنين يتمتعان بسمعة عالمية كبيرة. كل واحد منهما يعتقد أن كروس، بسبب وضعه كلاعب استراتيجي في الملعب، يمكن أن يكون لاعبا محوريا لديه. ولذلك فهو أساسي لهما لمواصلة مشروعاتهما.»

جوراديولا يتمسك بكروس لعب توني كروس تحت قيادة مدرب مانشستر سيتي الجديد بيب غوارديولا، حينما كان المدرب الإسباني يقود بايرن ميونيخ، قبل انتقال اللاعب إلى ريال مدريد في صيف 2014 مقابل 30 مليون يورو، وكان جوارديولا مبهورًا باللاعب.

وكشف كتاب «سيد غوارديولا- العام الأول مع بايرن ميونيخ» أن جوارديولا كان يرفض رحيله عن الفريق. وأظهرت مقاطع من الكتاب نشرتها مجلة «كيكر» أن جوارديولا قبل توليه رسميًا مسؤوليته كمدرب في بايرن قال «إنه يجب على بايرن ألا يترك كروس يرحل بأي حال من الأحوال»، بينما وافق جوارديولا على رحيل لويز غوستافو وتيموشوك وماريو غوميز.

وعندما انتقل المدرب الإسابني هذا الصيف لتدريب مانشستر سيتي حاول أن يأخذ معه لاعبه المحبوب، غير أن محاولاته بقيت حتى الآن بدون نجاح، حيث إن كروس قرر البقاء في النادي الملكي.

سكولز: كروس التكملة المناسبة ليونايتد أما جوزيه مورينيو فهو أيضا من كبار المعجبين بتوني كروس، الذي يتمتع بالقوة وكثرة التمريرات وقوتها.

ومؤخرًا أظهر أسطورة مانشستر يونايتد السابق بول سكولز إعجابه الشديد باللاعب وقال إنه التكملة المناسبة جدا لتشكيلة الفريق الرائعة لدى «الشياطين الحمر».

وتابع سكولز: «ينبغي على مورينيو البحث عن لاعب استراتيجي في خط الوسط وأن يضع بوغبا في المكان المناسب ويتحكم في مجريات اللعب».

وأضاف «إنهم -الشياطين الحمر- يحتاجون إلى لاعب مثل لوكا مودريتش أو توني كروس. وكلاهما متوفر».

وتتوقع صحيفة «مانشستر نيوز المسائية» أن يصبح موضوع التعاقد مع توني كروس حربا بين جوارديولا ومورينيو ينهي العلاقة الودية الحالية بين الاثنين.

هل ينضم زيدان للصراع وإذا كان ريال مدريد يرغب في الاحتفاظ بلاعبه الألماني فعليه أن يفكر حاليا في مسألة تقديم عرض لتوني كروس من أجل تمديد عقده، وبالطبع ستكون هناك زيادة لراتب اللاعب، الذي تبلغ قيمته السوقية حاليا 42 مليون يورو.

وبناء على معلومات لصحيفة «ماركا» الإسبانية فإنه بإمكان كروس أن يصبح أعلى اللاعبين أجرا في الفريق الملكي بعد رونالدو وجاريث بيل وسيرغيو راموس.

وكان الأسطورة زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد قد أعرب هو الآخر عن حبه للاعب، وقال في حديث مع مجلة «شبورت بيلد» الألمانية: «عندما جاء إلى الريال كنا نعرف أنه معتاد على الكرة الألمانية وأن الكرة الإسبانية مختلفة تماما حيث أن التركيز على الجماليات وخصوصا لدى ريال مدريد».

وأضافة زيدان «لكنه استطاع فورا أن يكتسب هذا الأسلوب ومن الصعب أن يصدق المرء حاليا أن توني لاعب ألماني.» وإذا كانت إيسترادا و«مانشستر نيوز المسائية» يتوقعان أن يكون كروس سببا في حرب بين جوارديولا ومورينيو فإننا لا نرى مانعا في أن ينضم زين الدين زيدان إلى تلك الحرب، تمسكا بلاعبه المحبوب.

شاهد اخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا