الارشيف / الرياضة / العرب اليوم

كافاني يقود باريس سان جيرمان لعبور لقاء…

باريس - محمد حسن

قاد الدولي الأوروجوياني كافاني، فريقه باريس سان جيرمان، للفوز على ضيفه بوردو 2-0، اليوم السبت، على ملعب حديقة الأمراء، في إطار الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وسجل كافاني، هدفي النادي الباريسي، في الدقيقتين 3 و30، ليرفع رصيده الشخصي إلى 8 أهداف، في صدارة هدافي الليج 1، بفارق هدفين عن الكسندر لاكازيتي مهاجم ليون، والدنماركي بريثويت مهاجم تولوز.

واستعاد فريق العاصمة الفرنسية، انتصاراته على حساب بوردو بعد عودة جماهيره إلى المدرجات، وعقب خسارة مفاجئة في الجولة السابقة أمام تولوز 0-2، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة، ويتقدم للمركز الثاني مؤقتًا، بينما تجمد صيد بوردو عند 13 نقطة، في المركز الخامس.

جاءت بداية اللقاء قوية من صاحب الأرض، الذي استحوذ على الكرة مبكرا، ومن عرضية من الجانب الأيسر عن طريق دي ماريا، وصلت الكرة إلى كافاني الذي أودعها برأسه، على يسار سيدريك كاراسو حارس بوردو في الدقيقة 3.

واستمرت الأفضلية لأصحاب الأرض، الذين قدموا شوطًا استثنائيًا من استحواذ على الكرة وانتشار هجومي ، وهددوا مرمى الضيوف عبر تسديدة لوكاس مورا التي مرت بجوار القائم في الدقيقة 14، تبعه توماس مونيير بتسديدة تصدى لها كاراسو حارس بوردو ببراعة في الدقيقة 16، قبل أن يسدد كورزاوا كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 22.

وحاول الضيوف مشاركة أصحاب الأرض في الهجوم، ومن احدى الهجمات المرتدة سدد مالكوم لاعب بوردو كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 24، ورد ماتويدي برأسية مرت فوق العارضة في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 30، وصلت الكرة إلى دي ماريا الذي مررها إلى كورزاوا ليلعبها عرضية لكافاني الذي أودعها بكعب قدمه على يسار حارس بوردو. وكاد كورزاوا أن يضيف الهدف الثالث لسان جيرمان، من تسديدة قوية تصدى لها ببراعة كاراسو في الدقيقة 35، تبعه لوكاس مورا بتسديدة مرت بجوار القائم في الدقيقة 37، ثم محاولة أخرى من ماتويدي مرت فوق العارضة في الدقيقة 38.

ورد مالكوم بتسديدة لبوردو تصدى لها الفونسي آريولا ببراعة في الدقيقة 41، وغابت الفاعلية عن مهاجمي الفريقين خلال الدقائق المتبقية لينتهي الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان على بوردو 2-0.

وفي الشوط الثاني، أنقذ حارس بوردو، فرصة هدف محقق من تسديدة لوكاس مورا في الدقيقة 50، تبعه كافاني بتسديدة أخرى أبعدها حارس بوردو، قبل أن يدفع مدرب بوردو بالبديل أدم وناس، على حساب التشيكي ياروسلاف بلازيل. واصل كاراسو، تألقه متصديا لرأسية كافاني، قبل أن يرد البديل ادم وناس بتسديدة لبوردو مرت بجوار القائم في الدقيقة 67، وبعدها أشرك إيمري، ادريان رابيو على حساب ماركو فيراتي في الدقيقة 73.

وسدد دييجو رولان، كرة قوية لبوردو مرت بجوار القائم، قبل أن يشارك الفرنسي حاتم بن عرفة بعد غياب 5 مباريات لأول مرة على حساب لوكاس مورا، في المقابل شارك جاتيان لابورد بدلا من جيريمي مينيز لتدعيم هجوم الضيوف.

ومن أول لمسة سدد البديل لابورد كرة قوية تصدى اريولا لها ببراعة في الدقيقة 85. وفشل الضيوف في تقليص الفارق خلال الدقائق المتبقية لتنتهي المباراة بفوز ثمين لباريس سان جيرمان على بوردو 2-0.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا