الارشيف / الرياضة / المصرى اليوم

كوبر يطمئن المصريين: لا داعى للقلق.. ومونديال روسيا هدفى

طمأن هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، الجماهير المصرية، لقدرته على قيادة الفراعنة نحو نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، وقال خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر مشروع الهدف، لكشف آخر استعدادات المنتخب لمباراة الكونغو المقبلة، المقرر لها 9 أكتوبر الجارى، فى مستهل مباريات المنتخب فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا: على الجميع الاطمئنان على المنتخب وأنه أصبح جاهزا لتحقيق الفوز فى الكونغو والعودة بأول ثلاث نقاط، وتابع: يجب أن نتفاءل جميعا قبل بدء التصفيات بدلا من البحث عن سبب ضم لاعب أو ترك لاعب آخر.

وأوضح أنه اختار أفضل العناصر الموجودة من اللاعبين، ولا توجد أى شبهة فى وجود مجاملة للاعب، لأن الوقت لا يتحمل وجود مجاملات، «خصوصا أن التأهل لكأس العالم هدفى بعد غياب الفراعنة لأكثر من 28 عاما عن آخر ظهور».

وأكد أن الإصابة التى تعرض لها محمود عبدالمنعم كهربا مع فريقه السعودى لن تعوقه عن التواجد فى معسكر المنتخب، بجانب زميله أحمد حجازى، الذى بدأ يستعيد مستواه بشدة خلال التدريبات التى خاضها اللاعب قبل الانضمام لمعسكر المنتخب، وقال كوبر: لا توجد لدى أدنى مشكلة من ضم حجازى رغم ابتعاده عن المباريات الرسمية مع ناديه منذ فترة طويلة، وأن دوره كمدير فنى للمنتخب هو تجهيزه لمباراة الكونغو المقبلة، خصوصا أن اللاعب أصبح سليما 100%، فضلا عن وجود فترة كافية تتعدى الثمانية أيام للحكم على قدرة اللاعب على المشاركة فى المباراة من عدمها، وأضاف المدير الفنى: سبق لى أن اخترت أكثر من لاعب رغم عدم مشاركتهم مع أنديتهم، ونجحت فى تقديمهم بصورة طيبة وأعدت اكتشافهم، مؤكدا ثقته الكبيرة فى جميع اللاعبين، خصوصا ثلاثى حراس المرمى عصام الحضرى وشريف إكرامى وأحمد الشناوى.

وقال: أمتلك حاليا أفضل ثلاثة حراس موجودين فى مصر، ولن أجامل أحدا، سواء كان حارسا أو لاعبا على حساب منتخب مصر.

وأوضح أن اختياره للشناوى رغم اهتزاز شباكه بخمسة أهداف أمام بطل المغرب يعود إلى عدم تحمله هذه الأهداف، لكون جميع لاعبى الزمالك فى هذه المباراة كانوا غير موفقين وقدموا مستوى متواضعاً.

وكشف عن سر إصراره على تواجد حمادة طلبة ضمن صفوف المنتخب، وقال إن طلبة قدم مستوى طيبا خلال الفترة الماضية مع المنتخب ولا توجد مشكلة لديه من رحيله من الزمالك للمصرى.

وقال: يهمنى فى المقام الأول مستوى اللاعب ووجود طلبة فى معسكر المنتخب هو من أجل تدعيم الجهة اليسرى التى يشغلها حاليا محمد عبدالشافى، تحسبا لأى ظروف.

وأضاف المدير الفنى أن استبعاده لحسام غالى يأتى لأسباب فنية بحتة، وليس كما يردد البعض بأنها أسباب تأديبية، وقال: لا توجد أزمة مع غالى وأن استبعاده الفترة الحالية يأتى لأسباب فنية، ومن الوارد أن يتواجد فى المعسكرات المقبلة.

وعن عدم تواجد حسام باولو وشيكابالا ووليد سليمان قال كوبر: إن الثلاثى قدم مستوى طيبا مع أنديتهم، ولكنه محكوم بعدد معين من اللاعبين، مضيفا: لا أستطيع ضم كل اللاعبين المميزين، لأننى محكوم بعدد 23 لاعبا خلال المعسكر.

كان معسكر المنتخب قد انطلق، أمس، وخاض لاعبو المنتخب أول تدريباتهم على ملعب استاد برج العرب، خلال المعسكر المغلق الذى يستمر حتى موعد سفر بعثة المنتخب إلى الكونغو 7 أكتوبر على متن طائرة خاصة، لملاقاة الكونغو، على أن يعود فى نفس يوم المباراة 9 أكتوبر.

شاهد اخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا