الارشيف / الرياضة / المصدر اونلاين

بايرن يهدر أول نقطتين بالتعادل 1-1 مع كولونيا

 انتهت المسيرة المثالية لبايرن ميونيخ في دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم بالتعادل 1-1 مع كولونيا يوم السبت لكنه حافظ على الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه بعد هزيمة بروسيا دورتموند 2-صفر أمام باير ليفركوزن.

 

وسدد لاعبو بايرن - الذي خسر يوم الأربعاء أمام اتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا - ثلاث كرات في إطار المرمى وسيطر الفريق البافاري على المباراة لكنه لم يستطع الاستفادة من الفرص التي اتيحت له ليحافظ كولونيا على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم.

 

وحافظ بايرن على صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة متقدما بثلاث نقاط على أقرب منافسيه بعد الهزيمة المفاجئة لدورتموند الذي اهتزت شباكه مرة في كل شوط ليخسر للمرة الثانية هذا الموسم ويتراجع للمركز الثالث برصيد 12 نقطة متساويا مع كولونيا.

 

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن للصحفيين "لم نقدم أداء جيدا في اخر مباراتين لكني ما زلت واثقا. بدأنا المباراة بشكل جيد وسيطرنا على الأمور لكن كولونيا تحسن في الشوط الثاني."

 

وأضاف "كان يمكننا الفوز لكن أيضا اتيحت لكولونيا بعض الفرص للفوز. يمكننا أن نشعر بخيبة الأمل لكن ليس علينا القلق."

 

وعانى بايرن أمام دفاع كولونيا القوي لمدة 40 دقيقة قبل أن يفتتح يوشوا كيميش التسجيل بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من خوان بيرنات.

 

وكاد توماس مولر أن يضاعف النتيجة بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني وأهدار روبرت ليفاندوفسكي فرصة أخرى مع ضغط بايرن بقوة لينهي المباراة لصالحه.

 

لكن كولونيا أدرك التعادل عن طريق أنطوني موديست بعد أن حول تمريرة عرضية إلى شباك مانويل نوير محرزا هدفه الخامس هذا الموسم.

 

وشعر الفريق صاحب الأرض بالمفاجأة لعدة دقائق وحاول كولونيا تسجيل هدف آخر من الهجمات المرتدة وسجل يويا اوساكو هدفا ألغاه الحكم بسبب التسلل.

 

وأنقذ تيمو هورن حارس كولونيا فرصة خطيرة بعد تسديدة مباشرة من مولر أبعدها بقبضته لترتد من العارضة كما اصطدمت تسديدة بيرنات بالقائم قبل خمس دقائق من النهاية.

 

لكن اخر فرصة خطيرة في المباراة كانت لصالح الفريق الزائر بعد هجمة مرتدة من سيمون تسولر في الوقت المحتسب بدل الضائع لكنه سدد خارج المرمى.

 

وتقدم هيرتا برلين إلى المركز الثاني برصيد 13 نقطة بعد انتصاره 2-صفر على هامبورج بفضل هدفي فيداد ايبيسفيتش الذي أصبح أبا يوم الجمعة.

 

وما زال هامبورج تحت قيادة مدربه الجديد ماركوس جيزدول يبحث عن انتصاره الأول هذا الموسم ويحتل المركز 17 برصيد نقطة واحدة.

 

وانتصر فرايبورج 1-صفر على اينتراخت فرانكفورت ليحافظ على سجله المثالي على ملعبه وتقدم للمركز التاسع.

ولم يقدم دورتموند الأداء الهجومي المعتاد وتقدم ليفركوزن في الدقيقة العاشرة بضربة رأس من أدمير محمدي.

 

وسجل المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز هدفه الخامس في أسبوع واحد بعد أن وضع الكرة داخل الشباك من مدى قريب في الدقيقة 79 بعد تمريرة من هاكان شالهان أوغلو لينهي آمال دورتموند في العودة للمباراة ويقفز فريقه إلى المركز السابع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا