الارشيف / الرياضة / البيان

4 مجموعات في « سباعيات طيران الإمارات» للرجبي

أسفرت القرعة الرسمية لبطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، أولى جولات سلسلة اتش اس بي سي العالمية لسباعيات الرجبي، عن مواجهات قوية مرتقبة بين أقوى فرق سباعيات الرجبي في العالم، والتي توزعت على أربع مجموعات، حيث تتجه أنظار عشاق سباعيات الرجبي في العالم إلى ملعب ذا سيفنز بدبي، خلال الفترة من 1-3 ديسمبر لمتابعة البطولة، وهي أولى جولات سلسلة اتش اس بي سي العالمية لسباعيات الرجبي، والتي تشارك فيها أبرز المنتخبات الدولية في هذه الرياضة، وفي مقدمتها منتخب فيجي الحائز على ذهبية الأولمبياد والقادم بقوة للدفاع عن لقب السلسلة الذي أحرزه العام الماضي.

المجموعة الأولى

وضمت الأولى حامل اللقب (2015/‏16) فريق فيجي، الذي أهدى بلاده أول ذهبية أولمبية في تاريخها، ويأتي إلى دبي بقيادة مدرب جديد بعد قرار بن رايان بالاعتزال فور الانتهاء من ريو. وتضم المجموعة (A) إلى جانب فيجي كل من كندا، ويلز، والأرجنتين التي قدمت عرضاً رائعاً وخسرت بصعوبة في ربع نهائي الأولمبياد أمام بريطانيا.

المجموعة الثانية

فيما يتنافس في المجموعة الثانية فريق جنوب أفريقيا الفائز ببرونزية أولمبياد ريو، وصاحب المركز الثاني في سلسلة الموسم الماضي والحائز على جائزة «البليت» في سباعيات دبي العام الفائت، إضافة إلى الولايات المتحدة الطامحة إلى تقديم عرض أفضل هذا العام بعد حصولها على المركز الثالث في ديسمبر الماضي إثر تغلبها على اسكتلندا . فيما يستعد فريق اسكتلندا الذي أحرز أول بطولة له في سباعيات لندن في شهر مايو على حساب جنوب إفريقيا لإثبات أنه قوة لا يستهان بها في دبي.

المجموعة الثالثة

وتضم المجموعة الثالثة فرق نيوزيلاندا القادم بشكل جديد ومن دون مدربه غوردون تيتينز الذي فضل الابتعاد بعد العروض المخيبة للآمال الذي قدمها فريقه في ريو، وإنجلترا التي تُوجت بفضية الأولمبياد، وساموا الحائزة على لقب بطولة باريس السباعية في مايو، وروسيا. ووضعت القرعة الفريق الأسترالي إلى جانب كينيا وفرنسا واليابان في المجموعة الرابعة.

تعويض

يأمل الفريق الفرنسي الذي حاز على جائزة الباول في دبي الموسم الماضي في التعويض عن المركز المتدني الذي حل به على سلم ترتيب السلسلة (11).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا