الارشيف / الرياضة / البيان

هاسلبانك «الساذج» لم يتلق أي رشوة

أكد جيمي فلويد هاسلبانك، المدير الفني لكوينز بارك رينجرز الإنجليزي، والمتورط في قضية فساد متعلقة بصفقات انتقالات اللاعبين، أول من أمس أنه كان «ساذجاً»، وشدد في الوقت ذاته أنه لم يقبل أي رشاوى «مطلقاً» من أجل التعاقد مع اللاعبين، وفي إطار حملتها الموسعة لكشف تورط العديد من المدربين في هذه الفضيحة، نشرت صحيفة (تليغراف) البريطانية هذا الأسبوع مقطع فيديو لهاسلبانك، 44 عاماً، وهو يتفاوض من أجل تقاضي عمولة قدرها 55 ألف جنيه استرليني (63 ألف و800 يورو) من أجل السفر إلى سنغافورة للتفاوض مع شركة آسيوية لوكالة اللاعبين، ونفى المهاجم السابق لأندية أتلتيكو مدريد الإسباني وتشيلسي وميدلسبره الإنجليزيين طلبه لهذا المبلغ من أجل العمل مع هذه الشركة لضم لاعبين لفريقه، على الرغم من اعترافه بأنه كان «ساذجاً».

ندم

وقال هاسلبانك في تصريحات لشبكة (سكاي سبورتس) البريطانية في الوقت الذي أبدى فيه ندمه «الكبير»، «لا، أبدا. لم يعرضوا علي أموالاً ولم أدخل مطلقا في هذه اللعبة»، وأضاف «عندما يتسنى لك الوقت وتفكر كثيرا وتنظر للوراء قليلا، ترى أنك كنت ساذجاً. وأنا كنت كذلك»، متابعاً «ولكني لم أطلب ولم أتلق أموالاً من قبل من أجل بيع أو شراء لاعبين لأي فريق. لا يمكنني فعل هذا الأمر مطلقا»، وقررت إدارة نادي كوينز بارك رينجرز وقف التحقيقات الداخلية مع المدرب الهولندي بشكل مؤقت، حتى تكشف الصحيفة البريطانية واسعة الانتشار عن «كل المستندات التي بحوزتها».

رهان

وقال المدرب هاري ريدناب إن بعض لاعبيه قاموا بالمراهنة على واحدة من مباريات فريقهم، وتم تصوير ريدناب من قبل مراسلين صحفيين سريين، وهو يتحدث عن مباراة تردد أن لاعبيه راهنوا خلالها على فوز فريقهم، في الوقت الذي تردد أن أحد اللاعبين أخبر وكيل كرة قدم بأن «يعيد رهن منزله» لأن نتيجة المباراة مضمونة، وتحظر قواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على اللاعبين المشاركة في مراهنات على مباريات يشاركون فيها، ويتوجب على المدربين أن يبلغوا عن أي تصرف مماثل إلى اتحاد الكرة، ووفقا لصحيفة «تليغراف» فإنه لا يعتقد أن ريدناب صعد الأمر إلى اتحاد الكرة، وعندما اتصلت به الصحيفة، أكد ريدناب أنه لم يكن يعتقد في ذلك الحين أن هذا الأمر ضد لوائح اتحاد الكرة.

ولم يكن هناك ما يشير إلى تورط ريدناب في عمل إجرامي، أو أن يكون قد علم بأن لاعبي الفريق الخصم شاركوا في المراهنات، أو أن يكون قد علم بأن لاعبيه راهنوا على المباراة عندما انطلقت، وفقا لصحيفة «تليغراف».

وسبق لريدناب 69 عاماً تدريب ويستهام يونايتد وبورتسموث وساوثهامبتون وتوتنهام وكوينز بارك رينجرز، ويتولى حاليا تدريب منتخب الأردن، وأشارت تليغراف إلى أنها لم تكشف عن المباراة محل التحقيق، أو هوية الفرق أو اللاعبين المتورطين لأسباب قانونية.

بيان

أكد نادي كوينز بارك رينجرز اللندني في بيان له أنه «لا يمكن استكمال التحقيقات الداخلية، لأن تليغراف، على الرغم من طلب النادي والفريق القانوني لهاسلبانك، لم تنشر جميع المعلومات التي بحوزتها»، وتابع البيان «نناشد تليغراف بنشر جميع المعلومات المتعلقة بهذه الاتهامات والمتضمنة مقاطع فيديو والتسجيل الكامل للاجتماع الذي تم».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا