الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

غوارديولا يؤكد أن بوكيتينو من أفضل مدربي العالم.. ورانييري يطالب لاعبيه بالثبات

  • 1/2
  • 2/2

غوارديولا يؤكد أن بوكيتينو من أفضل مدربي العالم.. ورانييري يطالب لاعبيه بالثبات

قبل موقعة توتنهام وسيتي.. ومواجهة ليستر وساوثهامبتون اليوم

الأحد - 1 محرم 1438 هـ - 02 أكتوبر 2016 مـ رقم العدد [13823]

SPORT-20-09-03_0.jpg?itok=QD5I8kDH

رانييري مدرب ليستر - بوكيتينو مدرب توتنهام (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

لم يندهش جوسيب غوارديولا من أن توتنهام هوتسبير هو أقرب منافس لمانشستر سيتي في بداية السباق نحو لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لدرايته السابقة بقدرات ماوريسيو بوكيتينو الذي أعتبره أحد أفضل المدربين في العالم.
وسيسعى سيتي المتصدر لمواصلة مسيرته المثالية في الدوري عندما يزور استاد وايت هارت لين اليوم، لكن توتنهام صاحب المركز الثالث الذي لم يخسر في ست مباريات بالمسابقة سيتطلع للتفوق على سيتي كما حدث الموسم الماضي. ويعرف غوارديولا المدرب السابق لبرشلونة إمكانات بوكيتينو جيدا من خلال تدريبه لإسبانيول الغريم المحلي للعملاق الكتالوني. وتحت قيادة بوكيتينو فاز إسبانيول 2 - 1 على برشلونة باستاد كامب نو، وهو أول انتصار له في هذه المواجهة خلال 27 عاما. وقال غوارديولا، في مؤتمر صحافي قبل المواجهة: «واجهنا بعضنا البعض كلاعبين وكمدربين، ولا أعتقد أنه أحد أفضل المدربين في إنجلترا وحسب، بل أحد أفضل المدربين في العالم».
وأضاف غوارديولا الذي تعادل فريقه 3 - 3 مع سلتيك في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء: «توجد أوجه تشابه بين طريقة لعب إسبانيول وتوتنهام. كان إسبانيول حماسيا ويلعب بضغط عال، كما أن كفاءة لاعبي توتنهام جيدة». وتابع: «يقوم بعمل رائع في لندن. أحب كثيرا طريقة لعبهم ولديه قاعدة بمنتخب إنجلترا مثل ديلي آلي وكايل ووكر وهاري كين وجميعهم لديهم جودة عالية. إنه في المركز الثالث وستكون المواجهة صعبة. سنحاول القيام بمهمتنا. ويستمتع غوارديولا بأداء توتنهام الحماسي ورغبته في أن يكون متفوقا». ومضى المدرب الإسباني قائلا: «يحاولون ابتكار أسلوبهم وهذا ما يعجبني». ويفتقد سيتي جهود كيفن دي بروين وفينسن كومباني وفابيان ديلف للإصابة، لكن غوارديولا قال إن فترة التوقف الدولية ستجعل الموقف أكثر سهولة. وواصل: «أمامنا عشرة أيام وهذا سيساعدنا. نحتاج لعودة أغلبهم».
من جهة أخرى، طالب كلاوديو رانييري، مدرب ليستر سيتي، لاعبيه بالحفاظ على تركيزهم في المباريات وتحسين العمل الجماعي لاستعادة الانسجام الذي قادهم للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي على عكس المتوقع. ومر ليستر ببداية متذبذبة للموسم، إذ يحتل المركز الثاني عشر في الدوري بعد ثلاث هزائم في ست مباريات، لكنه يتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا بفوزين متتاليين.
وقال رانييري للصحافيين قبل مواجهة ساوثهامبتون اليوم: «نحن الآن بين الصعود والهبوط. في الدوري الممتاز لسنا مستقرين وفي دوري الأبطال نلعب بشكل جيد لكني أنشد الثبات». وأضاف المدرب الإيطالي: «لا توجد وصفة سحرية، لكن من المهم الحفاظ على التركيز في المباريات، وأن نلعب بثقة، وأن يتواصل كل لاعب مع الآخر. كل فرد يقوم بعمل جيد جدا ولكن ليس بشكل جماعي». وتابع: «أود أن نخوض بعض المباريات المتتالية دون اهتزاز شباكنا، فهذا يعزز الثقة ويبقيك قويا ويساعد على التحسن».
ويستضيف ليستر اليوم ساوثهامبتون صاحب المركز التاسع والباحث عن فوزه الثالث على التوالي بعد التعافي من بداية متعثرة، وقال رانييري إنه يدرك الخطر الذي يشكله منافسه. ومضى رانييري (64 عاما) قائلا: «يلعب ساوثهامبتون بشكل جيد جدا وبقوة كبيرة ويتحلى بالخطورة في المقدمة ويمر بفترة رائعة حاليا». وأشار إلى أن لاعب الوسط نامباليس مندي قد يشارك لأول مرة منذ إصابته في الكاحل في أغسطس (آب)، كما سيكون الحارس كاسبر شمايكل جاهزا للعب بعد غيابه عن آخر مباراتين في الدوري للإصابة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا