الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

الاتفاق يتسلح بعقد رعاية جديد

  • 1/2
  • 2/2

الاتفاق يتسلح بعقد رعاية جديد

يوقع اليوم مع شركة منتجات نفطية

الأحد - 1 محرم 1438 هـ - 02 أكتوبر 2016 مـ رقم العدد [13823]

SPORT-20-09-07_0.jpg?itok=VLYr0OcG

الاتفاقيون يأملون في تعزيز وضعهم المالي بشكل أقوى هذا الموسم («الشرق الأوسط»)

الدمام: علي القطان

توقع إدارة نادي الاتفاق، مساء اليوم، عقدا مع إحدى شركات المنتجات البترولية للانضمام لقائمة رعاة الفريق الكروي الذي عاد مطلع هذا الموسم إلى الدوري السعودي للمحترفين.
كان الاتفاق قد نجح، بعد مضي 4 جولات، في التقدم للمركز الثاني بجدول الترتيب، خلف الاتحاد بفارق نقطة فقط، وأمام الهلال بفارق المواجهات المباشرة.
وستجري مراسم توقيع العقد مع «موبيل 1»، بحضور رئيس نادي الاتفاق خالد الدبل، ومسؤولين عن الشركة التي اتفقت منذ أغسطس (آب) الماضي مع إدارة الاتفاق على الانضمام للرعاية، قبل أن يتم ذلك بشكل رسمي.
ومع التحفظ على إعلان رقم الرعاية التي ستوقع اليوم، فإن المصادر ترجح أن تتراوح ما بين الـ2 إلى 2.5 مليون ريال لمدة 5 سنوات، مع مميزات جيدة، من بينها تقديم مبالغ إضافية في حال تحقيق بطولات، بهدف التحفيز على تعميق الشراكة بين الطرفين.
ودشن الاتفاق موسمه بشعار الشركة على قمصان اللاعبين، مع وجود اللوحات الدعائية في المباريات التي يستضيفها على ملعب الأمير محمد بن فهد، بالدمام.
ولعل ما يميز هذه الشراكة أنها تمت خارج إطار المسوق الإعلاني الذي تم التوقيع معه قبل أسابيع، خلال اجتماع الأندية برابطة دوري المحترفين، في الثامن عشر من شهر أغسطس الماضي، والذي سيمنح الاتفاق 2.3 مليون ريال عن كل عام، كحال 9 أندية أخرى في دوري المحترفين، بعقد مدته 3 سنوات جلبته الرابطة التي يرأسها ياسر المسحل.
وأكد مدير عام التسويق بالشركة البترولية محمد إسلام أن رعاية الاتفاق تأتي لقيمة النادي التاريخية، باعتباره واحدًا من أكبر الأندية السعودية، ولما يملكه من قاعدة جماهيرية وشعبية جارفة في المنطقة الشرقية خصوصًا، والمملكة بشكل عام، مبديًا اعتزاز «موبيل١» بهذه الشراكة التي بدأت تؤتي ثمارها على الجانبين مبكرًا.
في حين أبدى رئيس نادي الاتفاق خالد الدبل اعتزازه بانضمام «موبيل ١» لقائمة رعاة الفريق، مؤكدًا سعادته بأن تتزامن هذه الرعاية مع نتائج الفريق المميزة في بداية مبارياته بدوري المحترفين.
كانت إدارة الاتفاق قد حددت ميزانيتها للموسم الحالي بمبلغ يلامس 51 مليون ريال، فيما توقعت إيرادات بمبلغ يصل إلى 42 مليون ريال، ليكون العجز قرابة 9 ملايين ريال، وذلك في الجمعية العمومية التي عقدت أخيرا.
وتسعى الإدارة إلى أن توفر ما نسبته 40 في المائة من المداخيل، من خلال عقود الرعاية التي وقعتها، وتسعى لتوقيع المزيد، مما يحقق مداخيل مجزية للنادي.
وعلى صعيد متصل، تأكدت عودة اللاعب البارز محمد كنو لتشكيلة الفريق في مباراته المقبلة أمام الفتح، في الجولة الخامسة من دوري المحترفين، بعد أن عاد للتدريبات الجماعية، إثر انتهاء فترة عقوبته بالإيقاف لمدة شهر واحد في فترة التوقف الماضية للدوري.
ويقيم الاتفاق معسكرا حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، حيث سيخوض عدة مباريات ودية، في حين قامت إدارته بزيارة رئيس الاتحاد الآسيوي السابق محمد بن همام الذي أشاد بما يقدمه الفريق في الدوري، مبديا أمانيه بأن يكرر الاتفاق ما حققه الريان الذي هبط لدوري الثانية، ثم عاد بقوة، وحقق الدوري القطري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا