الارشيف / الرياضة / التحرير

10 مباريات لا تفوتك في شهر أكتوبر.. تعرف عليها

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

ارسال بياناتك

يعج شهر سبتمبر بالعديد من المباريات الهامة في الدوري الأوروبي ودوري الأبطال، ولكن لا تقل مباريات هذا الشهر أهمية عن سابقتها، حيث تشهد الساحة الأوروبية مواجهات من العيار الثقيل سواء في تصفيات مونديال روسيا 2018 أو في الدوريات المحلية، استعرضتها صحيفة "ماركا" الإسبانية في السطور التالية:

1- إيطاليا- إسبانيا

يرحل المنتخب الإسباني بقيادة مدربه الجديد لوبتيجي إلى مدينة تورينو لمواجهة المنتخب الإيطالي يوم الخميس 6 أكتوبر ضمن مباريات تصفيات كأس العالم 2018 والذي سيقام في روسيا، وتعتبر المباراة انتقامية بشكل كبير للاروخا بعدما تعرضوا للإقصاء من اليورو الأخير على يد الأزوري.

2- هولندا- فرنسا

يصطدم المنتخب الفرنسي بنظيره الهولندي على ملعب أمستردام أرينا يوم الإثنين 10 أكتوبر ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، ويأمل وصيف بطل أوروبا في تعويض بدايته الضعيفة بالتعادل خارج ميدانه مع منتخب بيلاروسيا بدون أهداف، ولكن سيواجه الديوك المنتخب البلغاري أولا يوم 7 أكتوبر قبل مواجهة هولندا الطامحة في تعويض خيبة الأمل بعدم التأهل إلى اليورو الأخير خاصة أنها خرجت بنقطة تعادل ثمينة من أرضية السويد في الجولة الأولى وتنتظرها مباراة سهلة أمام بيلاروسيا في روتردام.

3- كولومبيا- الأوروجواي

يستقبل منتخب كولومبيا نظيره الأوروجواي يوم 11 أكتوبر ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وتأمل كولومبيا التي تحتل المركز الرابع في التصفيات في إلحاق الهزيمة بالمتصدر الأوروجواي من أجل تعزيز حظوظها أكثر وأكثر في الظهور للمرة الثانية على التوالي في المحفل العالمي، بينما ستعتمد الأوروجواي على نجمها الأول لويس سواريز لمواصلة تصدر التصفيات ووضع قدم في روسيا.

4- ليفربول- مانشستر يونايتد

يشهد يوم الإثنين 17 أكتوبر قمة مباريات الدوري الإنجليزي وذلك عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على فريق ليفربول على ملعب الأنفيلد في ملحمة جديدة ستجمع بين مورينيو ويورجين كلوب من أجل مواصلة مطاردة مانشستر سيتي متصدر الدوري.

5- برشلونة- مانشستر سيتي

سيعود بيب جوارديولا إلى ملعب الكامب نو من جديد يوم الأربعاء 19 أكتوبر برفقة مانشستر سيتي لمواجهة فريقه السابق برشلونة ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، وستحدد نتيجة تلك المباراة -إلى جانب مواجهة الفريقين على ملعب الاتحاد- بشكل كبير الفريق الذي سيتصدر تلك المجموعة.

شاهد أيضا

6- فالنسيا- برشلونة

يرحل العملاق الكتالوني لمواجهة فالنسيا المتعثر على ملعب الميستايا يوم السبت 22 أكتوبر في مباراة واعدة للغاية، حيث فشل برشلونة في تحقيق الفوز على الخفافيش في مباراتي الموسم الماضي في الدوري وسيحاول الخروج بنقاط المباراة الثلاث في حملته للمحافظة على لقب الليجا التي حققها الموسم الماضي.

7- تشيلسي- مانشستر يونايتد

يعود جوزيه مورينيو لزيارة ملعبه القديم ستامفورد بريدج يوم الأحد 23 أكتوبر وذلك عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفا ثقيلا على نادي تشيلسي، ولا يمر الفريقان بأفضل حال حاليا في البريميرليج، ولكن ستكون المباراة خاصة للغاية لمورينيو وخوان ماتا في مواجهة فريقهما القديم.

8- توتنهام- ليفربول

يحتضن ملعب الأنفيلد يوم الثلاثاء 25 أكتوبر قمة دور الـ16 من كأس الرابطة الإنجليزية، وذلك عندما يحل توتنهام ضيفا على فريق ليفربول، في مواجهة واعدة للغاية بين فريقين من أفضل الفرق الإنجليزية في الوقت الراهن.

9- مانشستر سيتي- مانشستر يونايتد

تتجدد المواجهة بين مورينيو وجوارديولا على ملعب الأولد ترافورد يوم الأربعاء 26 أكتوبر أيضا ضمن مباريات كأس الرابطة، وسيسعى المدرب البرتغالي للانتقام بعدما تعرض للهيزمة على ملعبه ووسط جماهيره في الدوري الإنجليزي أمام مانشستر سيتي بنتيجة 2-1.

10- يوفنتوس- نابولي

يشهد الدوري الإيطالي قمة مباريات الموسم يوم السبت 29 أكتوبر وذلك عندما يرحل نابولي لملاقاة يوفنتوس في تورينو وهما الفريقان اللذان يتنافسان بقوة هذا الموسم للفوز بلقب الكالتشيو، كما ستشهد المباراة مواجهة جونزالو هيجوايين لفريقه القديم الذي يعتمد الآن على قوة هجومية ضاربة من بعده بقيادة ميليك وكاليخون وهامسيك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا