الارشيف / الرياضة / العربية

مانشستر يونايتد يتعثر بالتعادل أمام ستوك

آخر تحديث: الأحد 1 محرم 1438هـ - 2 أكتوبر 2016م KSA 16:14 - GMT 13:14

اقتنص فريق ستوك سيتي نقطة ثمينة من ملعب اولد ترافورد وتعادل مع مضيفه مانشستر يونايتد 1-1 يوم الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أن فرض مانشستر يونايتد سيطرته تماما لكنه أهدر العديد من الفرص المحققة.

وفي الشوط الثاني نجح الفرنسي البديل انطوني مارسيال في افتتاح التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 69 بعد دقيقتين فقط من نزوله ولكن لاعب الوسط الويلزي جو ألين خطف هدف التعادل لستوك في الدقيقة 82.

ورفع مانشستر رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس مقابل ثلاث نقاط لستوك في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وحقق مانشستر اربعة انتصارات وتعادل وحيد مقابل هزيمتين فيما خسر ستوك أربع مرات وتعادل ثلاث مرات دون أن يحقق أي انتصار.

وكاد مانشستر أن يتقدم بهدف مبكر بعد مرور دقيقتين فقط عندما مرر الفرنسي بول يوغيا كرة رائعة إلى زلاتان ابراهيموفيتش داخل منطقة الجزاء ولكن المهاجم السويدي المخضرم سدد بغرابة شديدة في أيدي الحارس بدلا من التسديد في الشباك.

وجاءت أول هجمة لستوك سيتي في الدقيقة التاسعة عبر تسديدة قوية بعيدة المدى لجيووف كاميرون ولكن ديفيد دي خيا حارس مانشستر أمسك الكرة بثبات.

وأهدر كاميرون فرصة أخرى محققة لستوك سيتي بعدما وصلت له الكرة على بعد عشر ياردات من المرمى لكنه سدد في أحضان دي خيا.

ورد مانشستر بهجمة منظمة تبادل خلالها ابراهيموفيتش وخوان ماتا التمرير قبل أن تصل الكرة إلى يوغيا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة زاحفة لكنها مرت مباشرة بجوار الشباك.

وضاعت فرصة هدف محقق لمانشستر يونايتد بعدما سدد ماتا كرة عالية (لوب) لكن لي جرانت حارس ستوك أبعد الكرة بصعوبة شديدة إلى ضربة ركنية.

وأنقذ جرانت مرمى ستوك من هدف مؤكد وتصدى ببراعة لتصويبة قوية من جيسي لينجارد الذي تلقى عرضية متميزة من ابراهيموفيتش.

وفرض مانشستر سيطرته الكاملة على مجريات المباراة في الوقت الذي انحصر فيه ستوك سيتي بالكامل في منتصف ملعبه، ولكن رغم ذلك لم ينجح أصحاب الأرض في الوصول إلى الشباك بفضل البسالة الدفاعية للفريق الضيف ومن خلفهم الحارس المتألق جرانت.

ومرت الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول وسط مزيد من الفرص الضائعة من جانب مانشستر ليخرج الفريقان بنتيجة التعادل السلبي.

ولم تشهد الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني أي فرص حقيقية على المرميين.

وكاد ستوك أن يحرز هدف السبق في الدقيقة 56 بعد تعاون رائع بين شيردان شاكيري وجو الين وماركو ارناوتوفيتش لكن الحظ غاب عن الفريق في تلك المحاولة.

ونجح الفرنسي البديل انطوني مارسيال في تسجيل هدف التقدم لمانشستر في الدقيقة 69 بعد دقيقتين فقط من نزوله عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ذهبت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى جرانت.

وبعد دقيقتين فقط كاد دالي بليند أن يسجل الهدف الثاني لمانشستر عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن جرانت حول الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وتمكن ستوك سيتي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 82 حيث سدد جلين جونسون كرة من خارج منطقة الجزاء فشل دي خيا في التصدي لها لتصل إلى جو الين الذي سدد في العارضة قبل أن يصل إلى الكرة مجددا ويسدد في الشباك.

ومنعت العارضة هدف مؤكد لمانشستر يونايتد قبل دقيقة واحدة من النهاية وتصدت لضربة رأس قوية من بول يوغيا بعد تلقيه عرضية متميزة من ماركوس راشفورد.

وشن مانشستر أكثر من محاولة هجومية على مرمى الضيف في الدقائق الأخيرة لكنها لم تسفر عن أهداف لينتهي اللقاء بالتعادل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا