الارشيف / الرياضة / المصرى اليوم

«كوبر» يدرس إجراء تعديل على خطة المنتخب لمفاجأة الكونغو

يدرس هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، إجراء تعديلات على خطة الفريق، خلال مباراة الكونغو المقررة يوم 9 أكتوبر الجارى، في مستهل مشوار الفراعنة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018، وذلك لرغبته في مفاجأة المنافس بأسلوب لعب مختلف عن الأسلوب الذي خاض به الفريق مبارياته الأخيرة، سواء الرسمية أو الودية، فضلاً عن رغبته في وضع خطة تناسب طريقة وأداء المنافس الذي يمتلك عناصر قوية، معظمهم محترفون في أوروبا وتحديدًا في الدورى الفرنسى.

وينتظر أن يبدأ كوبر في تدريب اللاعبين على أكثر من طريقة عقب اكتمال عقد الفريق، غداً الثلاثاء، بعد انضمام باقى المحترفين حيث ينضم للمعسكر، اليوم الإثنين، محمد صلاح ومحمد الننى ورمضان صبحى، بينما ينضم أحمد حسن كوكا وأحمد المحمدى وعمر جابر، غدًا الثلاثاء، وكان محمد عبدالشافى ومحمود كهربا ومحمود حسن تريزيجيه قد انضموا للمعسكر، أمس، بعد انتهاء ارتباطاتهم مع فرقهم.

يأتى هذا في الوقت الذي حذر فيه كوبر اللاعبين من العنف خلال التدريبات لتخوفه من الإصابات قبل السفر إلى الكونغو، وطلب منهم خلال الجلسة التي عقدها معهم داخل مقر المعسكر، أمس، على ضرورة الحذر في الالتحامات للحفاظ على جميع العناصر.

فيما طلب المدير الفنى من لاعبى الزمالك عدم التفكير في مواجهة صن داونز في ذهاب نهائى دورى الأبطال الأفريقى، والتركيز مع المنتخب وذلك بعدما لاحظ انشغال اللاعبين بالحديث عن مواجهة صن داونز عقب انضمامهم لمعسكر المنتخب مع زملائهم، ما أدى إلى غضب كوبر الذي طلب من الجميع التركيز فقط في التدريبات ونسيان أي أمور قد تخرجهم عن تركيزهم.

كان كوبر قد اجتمع باللاعبين قبل المران الأول ببرج العرب، لشرح خطة الفترة المقبلة وتحدث معهم عن مواجهة الكونغو وأكد لهم أن ضربة البداية ستكون مؤثرة في بقية المشوار وطالبهم بضرورة التركيز وبذل أقصى جهد لديهم؛ فيما اشتملت التدريبات التي قادها كوبر على وحدات بدنية عالية إلى جانب تنفيذ اللاعبين لبعض الجمل التكتيكية خلال تقسيمة أقيمت في نصف الملعب على مرمى واحد فقط، بينما أدى رباعى حراس المرمى، عصام الحضرى وأحمد الشناوى وشريف إكرامى وعلى لطفى، مراناً عنيفاً تحت إشراف أحمد ناجى وتألقوا جميعاً بشكل لافت للنظر. وحرص عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، رئيس فرع الإسكندرية، على التواجد في المران وكذلك فندق الإقامة لتذليل أي صعوبات تواجه المنتخب والاطمئنان على ترتيبات الإقامة والمعيشة.

من جانبه، أكد حازم الهوارى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس البعثة في الكونغو، أن المنتخب سيواجه منافساً عنيداً يمتلك عناصر مميزة معظمهم يلعب في أوروبا، ما يزيد من صعوبة المباراة. وأضاف أن الفوز في بداية مشوار التأهل للمونديال ضرورى لأنه يمنح اللاعبين دفعة قوية لاستكمال المشوار بقوة لتحقيق الحلم الغائب منذ فترة طويلة، وشدد على ضرورة الحذر من المنافس لأنه سيدخل المباراة متسلحًا بالحضور الجماهيرى المتوقع،

شاهد اخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا