الارشيف / الرياضة / بوابة الشروق

سباليتي: صلاح لا ينتمي للكرة الإيطالية

يبدو أن أيام النجم المصري محمد صلاح السهلة في فريق إيه إس روما الإيطالي في طريقها للنهاية، وأن اللاعب في طريقه للدخول في تحدي صعب مع ذئاب العاصمة الإيطالية بعد أن أن انقلب عليه المدير الفني للفرق لوتشيانو سباليتي عقب مباراة اليوم أمام إنتر ميلان.

روما كان متقدماً بهدف واحد في المباراة التي أقيمت في ملعب الأوليمبيكو - أرض الذئاب - ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي، لكن كان بإمكان أصحاب الأرض أن يزيدوا الغلة عبر الجناح المصري، لكن الاخير لم يكن موفقاً كما هو الحال في الآونة الأخيرة، ليهدر صلاح فرصتين ثمينتين واحدة منهما كانت من إنفراد تام بسمير هاندانوفيتش حارس مرمى الإنتر.

صلاح خرج في منتصف الشوط الأول تاركاً مكانه للإيطالي ذو الأصول المصرية ستيفان شعراوي، ليظهر على وجه المصري الغضب خلال أثناء خروجه رافضاً في البداية مصافحة مدربه الذي عاتبه على ذلك ليعود مرة أخرى المصري ويصافحه بشكل فاتر.

كان ذلك قبل دقيقتين فقط من إحراز إيفر بانيجا هدف التعادل للنيراتزوري، ليعيش ملعب الأوليمبيكو دقائق صعبة قبل أن يتمكن المدافع اليوناني مانولاس من العودة بروما للتقدم مرة أخرى برأسية خاطفة في الدقيقة 76.

سباليتي عقب المباراة صدم جمهور روما بحديثه عن لاعبه المصري، قائلاً أنه قد ينتمي لكرة القدم الإنجليزية، لكنه لا ينتمي للكرة الإيطالية بهذه الطريقة في اللعب.

وقال سباليتي: "صلاح قد يكون مناسباً للدوري الإنجليزي، حيث أنه لاعب سريع وبإمكانه الركض لمدة 60 متر منفرداً كما فعل اليوم، لكنه لا يجيد استغلال الفرص، في كل مرة يكون مواجهاً لحارس المرمى يتخذ قرار خاطئ".

وأضاف الإيطالي قائلاً: "كما أنه لاعب ضعيف دفاعياً، وهذه المشكلة دوماً ما تكون مجازفة كبيرة في كرة القدم الإيطالية، ويكون من الصعب على الفريق أن يعوض مثل هذه الأخطاء خاصة عندما تواجه فريق قوي كإنتر ميلان".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا