الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

الأهلاويون يستقبلون غروس اليوم

  • 1/2
  • 2/2

الأهلاويون يستقبلون غروس اليوم

إدارة النادي تلغي ودية «العين»

الاثنين - 2 محرم 1438 هـ - 03 أكتوبر 2016 مـ رقم العدد [13824]

SPORT-03-10-16-02.jpg?itok=odwk-I0P

غروس («الشرق الأوسط»)

جدة: محمد باسنيد

يصل اليوم الاثنين إلى مدينة جدة المدرب السويسري كريستيان غروس وجهازه المساعد؛ تمهيدًا للإشراف الفني على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلفًا للمدرب البرتغالي جوزيه غوميز، الذي تمت إقالته مؤخرًا من مهامه كمدرب للفريق.
وقد يبدأ غروس في الإشراف الفني الميداني على الفريق مع مساعديه، وهم: المدرب الفرنسي لورنت أجيست (مساعد أول)، والإنجليزي كونلي أوديتو ينبو (مختص قدرات وتخطيط)، ومدرب اللياقة الفرنسي شيخ بوزيان، في حالة وصولهم في وقت مناسب اليوم.
وهذا الأمر يتوقف على مدى إنهاء إجراءات حصولهم على تأشيرة الدخول إلى السعودية من مدينة دبي الإماراتية بعد وصوله إليها منذ يوم الجمعة الماضي، وعقد عدة اجتماعات مع أصحاب القرار بالنادي، قبل أن يجتمع المدرب غروس مع المسؤولين بالنادي الأهلي لترتيب عدد من الأمور التعاقدية، والتي وجد فيها الرئيس المرشح أحمد المرزوقي، وعضو المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف أيمن عبد الغفار، وعضو مجلس إدارة النادي والمسؤول القانوني المحامي وليد عبد الرزاق معاذ، الذي أبرم العقد الجديد مع المدرب السويسري، والذي سيعود بموجبه للإشراف الفني على الفريق.
وقد أعلنت إدارة النادي الأهلي، مساء أمس الأحد، عن التوقيع مع المدرب كريستيان غروس، وقالت إنه جاء بناء على توجيه رمز النادي الأمير خالد بن عبد الله، وبناء على ما تمت مناقشته مع إدارة النادي تم إنهاء التعاقد مع المدرب جوزيه غوميز بالتراضي، والتعاقد مع كريستيان غروس لتدريب الفريق الأول خلال هذا الموسم.
وينتظر أن تسلم إدارة النادي الأهلي خلال اليومين المقبلين باقي المستحقات الخاصة بالمدرب جوزيه غوميز وجهازه المساعد، بالإضافة لشرط الجزائي تمهيدًا لمغادرته إلى بلاده بعد قرار فسخ عقده مؤخرًا وإنهاء ارتباطها به، وقام مدرب الأهلي المقال جوزيه غوميز وجهازه المساعد بتوديع اللاعبين بعد الحصة التدريبية الأخيرة التي أشرف عليها أول من أمس.
بينما قرر الجهاز الإداري لفريق الأهلي إلغاء المباراة التجريبية والتي كان مقررًا أن يلعبها الأهلي أمام نادي العين من الباحة الأربعاء المقبل، على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي، وترك المجال أمام الجهاز الفني الجديد بقيادة غروس لوضع خطة العمل المقبلة، والتي تسبق استئناف مسابقة دوري المحترفين السعودي، والتي يستهلها الأهلي بمواجهة القادسية منتصف أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، في الجولة الخامسة على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.
من جهة أخرى قررت إدارة النادي الأهلي بالتنسيق مع مستثمر متجر النادي تدشين طقم الفريق الأول لكرة الجديد للموسم الحالي، ابتداء من مواجهة القادسية المقبلة بعد أن تأجل إطلاق الطقم لأكثر من مرة، بسبب ظروف عدم جاهزيته قبل بداية الموسم من قبل الشركة المسؤولة عن ملابس الفريق الأول، للتأخر في إرسال التصاميم الخاصة بالطقم الجديد.
وسيفاجئ مسؤولو النادي الأهلي جماهيرهم بإدخال اللون الكحلي بإحدى درجاته، ليكون أحد أطقم الفريق «الثالث» خلال هذا الموسم، والذي سيكون بتصميم فريد، وبصورة مختلفة، ستميز جماهير النادي، حسب تلميحات أحد المقربين بجانب الطقم الأساسي لفريق الأهلي الأبيض، والطقم الثاني الأخضر.
من جهة ثانية منح الطبيب المعالج لاعب المحور الشاب ماهر عثمان الضوء الأخضر للعودة إلى تدريبات الكرة بشكل تدريجي، وكان اللاعب قد أجرى كشفًا أخيرًا خلال الأيام الماضية لدى الجراح الذي أجرى له عملية الرباط الصليبي؛ للتأكد من تجاوز جميع برامج العلاج والتأهيل بنجاحـ وإنهاء مرحلة التأهيل البدني، من خلال قيامه باللف حول المضمار خلال الأيام الماضية.
بينما اقترب اللاعب وليد باخشوين من الدخول في مرحلة التأهيل الأخيرة، والتي تتضمن قيامه بالجري حول المضمار بشكل تدريجي، قبل أن يجري كشفًا طبيًا أخيرًا لدى الجراح الذي أجرى له عملية الرباط الصليبي للسماح له بالعودة إلى تدريبات الكرة.
حيث يوجد اللاعب خلال هذه الأيام في العيادة الطبية بمقر النادي لمتابعة برنامجه التأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي بالفريق، بعد إنهائه الشهر الماضي برنامجًا علاجيًا وتأهيليًا خاصًا في أكاديمية أسباير بالعاصمة القطرية الدوحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا