الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

مدرب أستراليا: السعوديون يطمحون إلى «نقطة واحدة» أمامنا

  • 1/2
  • 2/2

مدرب أستراليا: السعوديون يطمحون إلى «نقطة واحدة» أمامنا

مارفيك يهاجم بالعابد والمولد والشمراني في الموقعة الآسيوية

الاثنين - 2 محرم 1438 هـ - 03 أكتوبر 2016 مـ رقم العدد [13824]

SPORT-03-10-16-03.jpg?itok=NakZdaWR

من تدريبات المنتخب السعودي استعدادًا لموقعة أستراليا (تصوير: سلمان مرزوقي)

جدة: عبد المجيد عبد الرؤوف - ومحمد باسنيد - الرياض: مهند المحرج - ومسفر الحسيني

أكد انج بوستيكوغلو، مدرب المنتخب الأسترالي، أنه لن يتنازل عن تحقيق النقاط الثلاث أمام المنتخب السعودي، في ظل ثقته الكبيرة في منتخبه الأصفر؛ وذلك في مواجهة المنتخبين الخميس المقبل، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.
وأكد المدرب الأسترالي لصحيفة «هيرالد صن» واسعة الانتشار في أستراليا، أنه سيستفيد من اللاعبين الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية بسبب انطلاق المواسم الرياضية لديهم، بعكس أستراليا التي سيبدأ الدوري فيها بعد أيام، وقال: «على الجانب الجسدي واللياقي يجب أن يكونوا أفضل حالاً من المعسكر الماضي، ففي المعسكر الماضي كانوا في مستوى جي؛د لأنهم شاركوا مع أنديتهم الأوروبية بانتظام».
وضم بوستيكوغلو 17 لاعبا محترفا في الملاعب الأوروبية ضمن القائمة المستدعاة لمواجهتي السعودية واليابان يومي الخميس والثلاثاء ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وحدد مدرب الأصفر عددا من العناصر المتواجدة في الملاعب الأوروبية، وقال: «هناك موي لاعب هدرسفيلد تاون الإنجليزي، وتوم روجيك لاعب سليتك الاسكوتلندي، وماسيمو لونغو لاعب كوينز بارك رينجرز، لقد بدأوا الموسم بشكل رائع للغاية مع أنديتهم، وأتمنى منهم مواصلة أدائهم المتميز».
وأبدى المدرب سعادته بانطلاق الدوري الأسترالي خلال الأيام المقبلة، حيث قال: «سيكون هناك 10 لاعبين على الأقل مستعدون للدخول في قائمة المنتخب الأسترالي، وفي حال بدايتهم الموسم الرياضي بشكل ممتاز سنكون في حالة جيدة في النصف الآخر من التصفيات».
وتشهد قائمة المنتخب الأسترالي لاعبا وحيدا يلعب في الدوري المحلي، هو المهاجم تيم كاهيل، لاعب ملبورن سيتي.
وأشار بوستيكوغلو إلى أنهم لا يريدون العودة خطوة إلى الوراء، في إشارة في حال التعثر بالتعادل أو الهزيمة، وقال: «إنها مباراة جديدة ولو قدمنا فيها مستوى وكسبنا اللقاء، سنكون كسبنا مباراتين خارج أرضنا، ولكننا نعلم صعوبة أن تفعل ذلك في التصفيات»، إلا أنه أكد «في حال تحقيق الفوز خارج الأرض سيقطع المنتخب الأصفر شوطا طويلاً في التصفيات».
وشدد المدرب الأسترالي على أن منتخب بلاده سيلعب بأسلوبه المعتاد الذي يجعل الخصم يعيش تحت الضغط في مباراتي الذهاب والإياب.
وتطرق للحديث عن المنتخب السعودي، وقال «لقد حققوا فوزين وفي أذهانهم هذه خطوة كبيرة إلى الأمام في ظل عدم تواجدهم في كأس العالم الفترة الماضية».
واستطرد قائلا: «أتوقع منهم الدفاع من أجل الخروج بنقطة من المباراة على الأقل؛ لأن في حال تحقيقهم نقطة سيكون أمرا جيدا جدًا لهم في بقية التصفيات».
من جهة أخرى، كشف طارق كيال، المشرف العام على المنتخب السعودي الأول، عن أن المهاجم محمد السهلاوي لن يتمكن من المشاركة مع الأخضر في مباراته المهمة أمام منتخب أستراليا الخميس المقبل، وقال «اللاعب سيكون جاهزا لخوض مواجهة منتخب الإمارات الأسبوع المقبل»، مشيرا إلى أن المنتخب مليء بالنجوم وبلاعبي خط الهجوم.
ووصف الوضع الحالي في معسكر المنتخب السعودي الأول بالممتاز، وقال: اللاعبون يعيشون في جو أسري رائع ومميز، والتدريبات تسير حسب الخطة الفنية الموضوعة للاعبين.
وأكد كيال بأن لاعبي الأخضر جاهزون لحصد نقاط المباراتين المقبلتين أمام منتخبي أستراليا والإمارات، وقال: أعلم أننا سنواجه منتخبين من أقوى منتخبات القارة الآسيوية، ولكن ثقتنا في نجومنا لا حدود لها.
وطالب من الجميع دعم الأخضر السعودي، وخصوصا الإعلام، وقال: اللاعبون محتاجون إلى الوقوف معهم خلال المرحلة الحالية.
من جانب آخر، يواصل المهاجم محمد السهلاوي تنفيذ البرنامج العلاجي تحت إشراف الجهاز الطبي بالمنتخب، واطمأن المدرب الهولندي مارفيك على اللاعب من خلال سؤاله طبيب المنتخب حول آخر مراحل علاجه.
في الشأن ذاته، طمأن الجهاز الطبي واللياقي مدرب المنتخب الهولندي فان مارفيك على جاهزية نواف العابد، ومنحوه الضوء الأخضر للمشاركة في لقاء المنتخب السعودي أمام المنتخب الأسترالي، ورغم عدم إكمال العابد تدريبات أول من أمس بطلب من مدرب اللياقة البدنية، فإن الأجهزة الطبية ومدرب اللياقة أكدوا للمدير الفني للأخضر جاهزية العابد 100 في المائة للقاء المرتقب أمام المنتخب الأسترالي.
وقد أخرج مدرب اللياقة العابد في منتصف المناورة التي فرضها مارفيك أول من أمس ليتجنب إرهاقه، حيث لم ينضم إلى المعسكر إلا يوم السبت بعد حاله صحية غير حيدة في اليومين اللذين سبقا انضمامه إلى المعسكر.
وتشير مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن مدرب الأخضر سيعتمد على نواف العابد وفهد المولد لاعبين أساسيين في اللقاء؛ لاستغلال سرعتيهما وتحركاتيهما ومهارتيهما التي ستقلق الأستراليين، وربما يعتمد بشكل كبير في خط الهجوم على المهاجم ناصر الشمراني المنضم حديثا إلى المنتخب ليكون أساسيا بديلا عن نايف هزازي الذي يلعب تحت ضغط عدم تسجيل الأهداف في المباريات الماضية.
وتواجد اللاعب ياسر الشهراني في معسكر المنتخب السعودي أول من أمس (الأحد) لإجراء الفحص الطبي من قبل الجهاز الطبي واختصاصي الطب التقويمي الدكتور هوب وستهوفنز؛ للوقوف على تطور حالة استشفائه من الإصابة التي يعاني منها.
من جهته، طالب وليد عبد الله، حارس المنتخب السعودي، الجماهير الرياضية بالحضور ودعم اللاعبين في المباراتين المقبلتين أمام أستراليا والإمارات، ونعدهم ببذل العطاء المطلوب، وقال «نطمح في تقديم مستوى أفضل وتحقيق النقاط الثلاث» وزاد بأن «المنتخب الأسترالي من المنتخبات القوية والمنظمة، ولا شك بأن لديه نقاط ضعف كما لديه نقاط قوة، والجهاز الفني سيعمل على دراستها، وسنعمل نحن على استغلالها لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، وإن شاء الله نكون جاهزين للمباراة».
من جانبه، أكد لاعب الوسط يحي الشهري بأن هدفهم بصفتهم لاعبين كسب المباريات المقبلة، وتعزيز الصدارة من خلال المباراتين المقبلتين، والاستفادة من عامل الأرض والجمهور رغم صعوبتها، مشيرا بأن المرحلة الحالية مهمة للغاية لهم بصفتهم لاعبين، والمنتخب نجح في حصد نقاط المباراتين الأخيرة، وهو أمر إيجابي، وسنعمل لبذل جهدنا لمواصلة الانتصارات في الجولتين المقبلتين بدعم جماهيرنا التي لدينا ثقة بحضورها بكثافة ودعم المنتخب. وأكد حارس المنتخب السعودي ياسر المسليم بأن جميع لاعبي المنتخب جاهزون لمباراة أستراليا، وقال: نحن نعرف إمكانات المنتخب الأسترالي، ولكننا واثقون من الفوز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا