الارشيف / الرياضة / البيان

حكم اللقاء يتسبب في أزمة بين «كاف» والزمالك

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» الحكم الكيني ديفيز أوموينو حكماً لمباراة الذهاب النهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك وصن داونز في الـ15 أكتوبر في جنوب إفريقيا، ويعاونه كل من بيرهي أوميتشيل الإريتري وثيوجيني نداجيجيمانا البوروندي، وسيكون ثييري نكورونزيزا من بوروندي حكماً رابعاً.

من جانبه، أثار هاني زاده، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أزمة مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد تسريبه لاسم حكم المباراة بالخطأ - قبل أن يتم الإعلان عنه رسمياً - وقال: حكم اللقاء تونسي الجنسية، مما أثار حفيظة بعض جماهير الزمالك؛ وجعل إدارة الـ«كاف» تسارع بالنفي عبر السوداني عبد المنعم شطة، مدير الإدارة الفنية بالاتحاد. وقال في تصريحات تلفزيونية له: «لقد تم تعيين الطاقم الكيني لإدارة المباراة من البداية ولم يتم استبدال الطاقم التونسي كما أشيع من قبل؛ ولقد جاء اختيار طاقم حكام كيني نظراً للحساسية دائماً بين دول شمال أفريقيا مثل مصر وتونس؛ حيث ترفض إدارة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تولي حكام لديهم مشاكل مع الأندية صاحبة المباريات».

التاريخ الكيني

يذكر أن الحكم الكيني الذي سيدير مباراة الذهاب بنهائي دوري الأبطال الإفريقي كان قاد مباراتين للزمالك قبل ذلك كانت الأولى منها مع فريق نكانا رد ديفلز الزامبي وانتهت بالتعادل السلبي في دوري أبطال إفريقيا 2014، كما قاد مباراة أخرى له أمام فريق مولودية بجاية الجزائري في دور الـ16 بالعاصمة المصرية القاهرة وانتهت بفوز الفريق المصري بهدفين دون رد، كما كانت إدارة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلنت عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن مباراة الذهاب بين الزمالك وصن داونز في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2016، ستقام يوم 14 أكتوبر المقبل بجنوب إفريقيا، إلا أن ذلك الموعد قد تغير ليصبح 15 أكتوبر.

حلم مرتضى

وفي نفس السياق، بدأ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، رحلة الاستعداد للدور النهائي لدوري الأبطال الإفريقي بالاجتماع مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمس مطالباً إياهم بحصد كأس البطولة، مع توفير كافة الإمكانات لهم لتحقيق هذا الحلم الكبير، وأول هذه الإمكانات هو نيته طبع 80 ألف تذكرة لحضور المباراة لتكون هذه المباراة هي أولى المباريات التي تشهد حضوراً جماهيرياً كثيفاً منذ سنوات طويلة، وطالب منصور كل مهاجميه أن يأخذوا هدنة بسيطة – على حد وصفه – حتى انتهاء دوري الأبطال الإفريقي. وقال في تصريحات تلفزيونية: أطالب الإعلام أن يأخذ هدنة مع الزمالك، والوقوف بجواره لحين عبور نهائي إفريقيا، لأنه يمثل مصر.

موقف

فى اجتماع مجلس الإدارة طالب مرتضى منصور أعضاء مجلس إدارة النادي بتهدئة الأجواء، قائلاً: لو مرتضى منصور شخصياً كان عقبة أمام حلم الزملكاوية «افرموه».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا