الارشيف / الرياضة / المصدر اونلاين

شالكه ينتفض بفوز كبير في دوري ألمانيا

حصد شالكه أخيرا أول ثلاث نقاط في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم هذا الموسم بفوز رائع يوم الأحد 4-صفر على بروسيا مونشنجلادباخ.

 

وجاءت جميع الأهداف ومن بينها ثنائية للسويسري الشاب بريل ايمبولو في الشوط الثاني وأوضحت أن مشاكل شالكه ربما كان أبرزها افتقاره للثقة.

 

وخسر شالكه أول خمس مباريات في الدوري هذا الموسم وسجل هدفين فقط رغم أن الفريق فاز في أول مباراتين في دور المجموعات في الدوري الأوروبي.

 

وتغيرت مجريات المباراة بشكل مفاجئ بعد أن حصل ايريك شوبو موتينج على ركلة جزاء حولها بنجاح داخل المرمى بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني.

 

وبعد ذلك بأربع دقائق هرب ايمبولو من دفاع مونشنجلادباخ ونجح في وضع الكرة داخل شباك الحارس يان سومر ثم نجح ليون جوريتسكا في تسجيل الهدف الثالث بعد متابعة لكرة ارتدت من سومر بعد تسديدة من شوبو موتينج قبل مرور ساعة من اللعب.

 

وأكمل ايمبولو المولود في الكاميرون الرباعية قبل سبع دقائق من النهاية عندما هرب من رقيبه وراوغ سومر ثم سقط أرضا قبل أن يقوم ليضع الكرة داخل الشباك.

 

وساعد الفوز شالكه على ترك المركز الأخير والتقدم إلى المركز 16 متفوقا على انجولشتاد وهامبورج.

 

وتعادل فولفسبورج بدون أهداف مع ماينتس في مباراة سابقة لكنهما ظلا في النصف الثاني من الترتيب.

 

ويتصدر بايرن ميونيخ التي تعادل يوم السبت 1-1 مع كولونيا المسابقة بفارق ثلاث نقاط عن هيرتا برلين بينما يأتي بروسيا دورتموند في المركز الثالث بفارق أربع نقاط.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا