الارشيف / الرياضة / اليوم السعودية

الأمير سعود بن نايف يرعى حفل تكريم رواد الرياضة بالمنطقة الشرقية

في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة

الأمير سعود بن نايف يرعى حفل تكريم رواد الرياضة بالمنطقة الشرقية

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، اليوم الإثنين، حفل تكريم رواد الرياضة بالمنطقة «عطاء ووفاء»، وسيكرم خلاله امير الشرقية ٣٣ شخصية رياضية ساهمت في نهضة كرة القدم في المنطقة الشرقية خلال ستينيات القرن الماضي.

وسيتواجد في حفل التكريم جمع كبير من أصحاب السمو الأمراء واصحاب الفضيلة والمشايخ وأصحاب المعالي ورجال الأعمال، إضافة إلى الرياضيين في المنطقة الشرقية.

وسيقوم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بتوزيع الدروع للمكرمين، بعدها سيقدم المكرمون هدية شخصية لسمو أمير المنطقة الشرقية، وهي عبارة عن مجسم لكرة القدم التي كانت في زمنهم وترمز إلى الحقبة التي لعبوا فيها، ومن حولها نجوم تمثل اسماء الشخصيات المكرمة من الرواد.

وتعد هذه المبادرة هي الاولى من نوعها على مستوى المملكة، تقدم بها نخبة من رجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية لتكريم رواد الرعيل الأول في كرة القدم.

وعملت اللجنة التأسيسية طوال الفترة الماضية على وضع اللوائح الخاصة بالجائزة، وتنظيم العمل بها وآلية الترشيح واختيار أعضاء اللجنة المرجحين من الرياضيين المعروفين بالمنطقة.

كما عقدت اللجنة التحضيرية للجائزة لقاء تحضيريا في فندق (شيراتون) الدمام، بحضور رئيس مجلس أمناء الجائزة عبدالعزيز التركي، وأمين عام الجائزة الدكتور سامر الحماد، ورئيس اللجنة التأسيسية والتنظيمية م. صلاح الشيخ، وأعضاء لجنة الجائزة، حيث كان من ضمن الحضور عميد رواد المكرمين خليل الزياني ورئيس لجنة الترشيح الحكم الدولي محمد المرزوق وحضر ايضا مجموعة من اللاعبين المكرمين البالغ عددهم ٣٣ لاعبا.

وهدف اللقاء إلى تجهيز وأخذ مشاعر المكرمين بهذه الجائزة وانطباعاتهم عنها قبل حفل تكريمهم اليوم الاثنين في مقر الإمارة من قبل أمير المنطقة، الذي وجه ليكون تكريم رواد الرياضة في المنطقة سنويا وشاملا لكل الألعاب الرياضية.

وجاءت عملية اختيار الشخصيات المستحقة للتكريم من خلال حصرهم في فترات زمنية بدأت من الستينيات عبر لجان الفرز والترشيح ومن ثم الترجيح من جهات تم اختيارها بدقة.

يشار إلى أن اللجنة القائمة على مبادرة الجائزة ستعد كتابا توثيقيا عن إنجازات ونجاحات رواد الرياضة في المنطقة الشرقية؛ ليكون مرجعا تاريخيا لحركة الرياضة في المنطقة.

أعضاء اللجنة المنظمة خلال اللقاء التحضيري للجائزة

مواضيع ذات علاقة

  • جائزة العطاء والوفاء تستعد لإقامة كرنفال رياضي كبير
  • فكرة التكريم ستطبق في مدن المملكة
  • أمير الشرقية يوجه بإطلاق جائزة «عطاء ووفاء لرواد الرياضة»
  • تتويج المكرمين بجائزة عطاء ووفاء لرواد الرياضة 3 أكتوبر المقبل
  • إطلاق أول جائزة لتكريم رواد الرياضة بالمنطقة الشرقية

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

اليوم- الدمام أكتوبر 3, 2016, 3 ص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا