الارشيف / الرياضة / الوسط البحرينية

تصفيات مونديال 2018: ساوثغيت يعلن عن تشكيلته الأولى كمدرب لمنتخب إنجلترا

لندن - أ ف ب 

03 أكتوبر 2016

أعلن غاريث ساوثغيت عن تشكيلته الأولى كمدرب مؤقت للمنتخب الانجليزي لكرة القدم خلفا لسام الاردايس الذي استقال من منصبه الأسبوع الماضي، واستدعى فيها ثنائي مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد وجيسي لينغارد لمباراتي مالطا وسلوفينيا في تصفيات مونديال روسيا 2018.

وكان الاتحاد الانجليزي عين ساوثغيت في أوائل الأسبوع الماضي للإشراف على المنتخب الأول مؤقتا بعدما اجبر الاردايس على الاستقالة من منصبه بعد مباراة واحدة فقط مع "الأسود الثلاثة" وذلك على خلفية "المكيدة" التي نصبتها له صحيفة "دايلي تلغراف".

واضطر الاردايس، المعروف بـ"بيغ سام"، إلى التقدم باستقالته الثلاثاء الماضي بعد تصويره بشكل متخفي من قبل "دايلي تلغراف" وهو ينصح صحافيين زعموا بأنهم رجال أعمال من شرق آسيا يملكون وكالة وهمية مختصة بعقود اللاعبين، بكيفية الالتفاف على القوانين التي تمنع أن تكون حقوق عقود اللاعبين مملوكة من طرف ثالث غير اللاعب والنادي.

كما سخر الاردايس بصراحته المعهودة من سلفه في المنتخب الانجليزي روي هودجسون ومساعد المدرب السابق غاري نيفيل وانتقد في الفيديو هشاشة نجوم المنتخب وبالقرار "الغبي" للاتحاد الانجليزي بإعادة بناء ملعب ويمبلي.

وكان الاردايس استبعد راشفورد عن مباراته الوحيدة مع المنتخب والتي انتهت بالفوز على سلوفاكيا (1-صفر) في التصفيات أيضا، لكن ساوثغيت قرر الاستعانة به بعدما أصبح هذا الموسم مع لينغارد من الركائز الأساسية لمدرب يونايتد الجديد البرتغالي جوزيه مورينهو.

كما استدعى ساوثغيت لاعبي ستوك سيتي غلين جونسون وساوثامبتون راين برتراند وأرسنال اليكس اوكسلايد-تشامبرلاين لخوض مباراتي 8 و11 الشهر الحالي ضد مالطا وسلوفينيا، فيما غاب صاحب هدف مباراة سلوفاكيا ادم لالانا (ليفربول) بسبب إصابة تعرض لها السبت ضد سوانسي سيتي.

وسيسد اوكسلايد-تشامبرلاين الفراغ الذي سيخلفه غياب لالانا، والأمر ذاته بالنسبة للظهيرين جونسون وبرتراند اللذين سيعوضان غياب لوك شو وناثانييل كلاين المصابين.

 

وهنا اللاعبون:

- للمرمى: فرايزر فورستر (ساوثمبتون) وجو هارت (تورينو الايطالي) وطوم هيتون (بيرنلي)

- للدفاع: غاري كايهيل (تشلسي) وراين برتراند (ساوثمبتون) وفيل جاغييلكا (ايفرتون) وغلين جونسون (ستوك سيتي) وداني روز وكايل ووكر (توتنهام) وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد) وجون ستونز (مانشستر سيتي)

- للوسط: ديلي آلي واريك داير (توتنهام) وميكايل انطونيو (وست هام) وجوردان هندرسون (ليفربول) ورحيم سترلينغ (مانشستر سيتي) وثيو والكوت واليكس اوكسلايد-تشامبرلاين (أرسنال) وجيسي لينغارد (مانشستر يونايتد)

- للهجوم: واين روني وماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) ودانيال ستاريدج (ليفربول) وجايمي فاردي (ليستر سيتي).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا