الارشيف / الرياضة / بوابة الشروق

غداً .. إنطلاق بطولة العالم للرماية على الأطباق الطائرة لأول مرة في تاريخ مصر

 

تنطلق غداً الثلاثاء فعاليات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية والتي تستضيفها مصر لأول مرة في تاريخها بالميادين الأولمبية لنادي الصيد المصري بمدينة السادس من أكتوبر، وتستمر حتى التاسع من أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من 350 رامي من مختلف دول العالم برعاية وزارة الشباب والرياضة.

وقال بييرو دوناتو عضو مجلس إدارة الإتحاد الدولي للرماية إن المتابعين للعبة الرماية في العالم يترقبون المنافسات التي ستشهدها مصر على مدار الأيام السته المقبلة، مؤكدا أن المسابقة هذا العام تضم مجموعة من المصنفين دوليا من إيطاليا والأرجنتين والبرتغال وأسبانيا وأمريكا وبلجيكا ومصر.

وتوقع دوناتو منافسات أكثر قوة من أي بطولة سابقه، حيث يشارك هذا العام أكبر عدد من الرماه في تاريخ منافسات بطولات العالم للرماية على الأطباق المروحية والتي كان آخرها العام الماضي في إيطاليا.

من جانبه، قال كريم ندا عضو اللجنة المنظمة للبطولة أن مطار القاهرة الدولي يستقبل اليوم آخر الوفود المشاركة في البطولة ومن بينها وفود أمريكا وإيطاليا وانجلترا وفرنسا وجنوب افريقيا.

وفي السياق ذاته، أكد اللواء حازم حسني رئيس الإتحاد المصري للرماية أن البطولة ستكون على المستوى الذي يليق باسم مصر وتاريخها ومكانتها، مشيرا إلى أن الترتيبات حتى الآن مبهرة، وستكون البطولة خير سفير للسياحة المصرية منذ إنطلاقها وحتى حفل الختام.

وجدد حسني الشكر لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز تقديرا للدعم الكبير الذي قدمه للبطولة حتى تخرج بالشكل المبهر لجميع الوفود التي حضرت حتى الآن، كما وجه الشكر أيضا لرئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب لحرصه على توفير كافة الإمكانات للجنة المنظمة لبطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية.

جدير بالذكر أن مصر استضافت 3 بطولات إفريقية للرماية لثلاث أعوام متتالية وكان آخرها في الفترة من 5 إلى 8 مايو الماضي والتي أسفرت عن فوز المصري إيفانجلوز نيامونتس بالمركز الأول في فئة الرواد، وفوز منتخب مصر بالمركز الأول ومنتخب إيطاليا بالمركز الثاني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا