الارشيف / الرياضة / التحرير

«بكين» العقبة الأولى في طريق «موراي» نحو التصنيف الأول عالميًا

ارسال بياناتك

أعرب لاعب التنس البريطاني، آندي موراي، عن تطلعه إلى إنهاء الموسم بقوة وتصدر التصنيف العالمي، على حساب الصربي نوفاك دجوكوفيتش، حسبما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقدم موراي مستويات كبيرة هذا الموسم، من خلاله تتويجه ببطولة ويمبلدون للمرة الثانية في تاريخه، إلى جانب دفاعه بنجاح عن ذهبيته في الأولمبياد، ووصوله إلى نهائي بطولتي أستراليا المفتوحة ورولان جاروس.

ويعاني دجوكوفيتش من انخفاض في المستوى خلال النصف الثاني من الموسم، بعد خروجه المبكر من ويمبلدون، وتوديعه الأولمبياد من الدور الأول، وانسحابه من "سينسيناتي" بسبب الإصابة، إلى جانب خسارته نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رابع بطولات الجراند سلام، أمام فافرينكا.
 

شاهد أيضا


ولا يزال أمام اللاعب البريطاني العديد من النقاط التي يمكن إضافتها إلى رصيده في هذا الموسم، وهي نقاط يدافع عنها دجوكوفيتش أيضًا بعد موسمه المذهل الذي قدمه العام الماضي، وتبدو الفرصة سانحة أمام البريطاني للانقضاض على صدارة التصنيف للمرة الأولى.

وأضاف موراي أنه يفكر بكل تأكيد في الوصول إلى التصنيف الأول عالميًا، خاصةً أن هذا هو هدف كل اللاعبين، وهو ما يمثل دافعًا كبيرًا له لختام هذا الموسم بقوة، خاصةً أنه الأفضل في مسيرته الاحترافية.

وسيستهل اللاعب البريطاني مشواره في بطولة بكين - التي سيغيب عنها دجوكوفيتش بسبب الإصابة - بمواجهة اللاعب الإيطالي، أندريس سيبي، غدًا الثلاثاء.

وكانت مشاركة موراي في البطولة محل شك، بسبب عدم تعافيه بشكل جيد من إصابة الفخذ التي عانى منها خلال نصف نهائي كأس ديفيز، الذي خسرته بريطانيا لصالح الأرجنتين.

وأشار موراي إلى رغبته في المشاركة بالبطولة، لمعرفة الطريقة المناسبة للعب بعد غيابه عن التدريبات منذ خسارته في كأس ديفيز، خاصةً أن بكين تعد "بطولة جيدة للغاية للإعداد لبطولة شنجهاي للأساتذة التي ستنطلق الأسبوع المقبل"، بحسب اللاعب البريطاني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا