الارشيف / الرياضة / الوسط البحرينية

أحمد الخياط يلتقي بالمدربين الجدد للعبة الكاراتيه في الكاتا والكوموتي

الرفاع - اتحاد الدفاع عن النفس 

03 أكتوبر 2016

التقى رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط مع الكابتن عمرو معوض والكابتن نبيل سليمان بعد أن تعاقد معهما الاتحاد لقيادة منتخبات الكاراتيه في فئتي الكاتا والكوموتي وذلك بحضور نائب الرئيس أمين سر الجوجيتسو والكاراتيه عمر بوكمال وأمين السر العام بالاتحاد خالد الحسن.

واطلع الخياط على البرنامج الخاص بمنتخبي الكاتا والكوموتي من خلال شرح مفصل قدمه معوض وسليمان خلال الاجتماع، إذ يهدف البرنامج لزيادة تطوير اللعبة في الفترة الماضية والحرص على المشاركات الخارجية والسعي لتحقيق الانجازات المختلفة باسم البحرين الغالية.

وأكد أحمد الخياط أن التعاقد مع المدربين عمرو معوض ونبيل سليمان جاء بعد دراسة اطلع من خلالها مجلس الإدارة على السيرة الذاتية للمدربين، مشيراً إلى أنهما يعتبران من خيرة المدربين في الشرق الأوسط ومتمنياً لهما كل التوفيق والنجاح.

وأكد الخياط أن الاتحاد ماض بتطوير لعبة الكاراتيه في فئتيها الكاتا والكوموتي وتحقيق الأهداف التي وضعها مجلس الإدارة، مبدياً ثقته وثقة أعضاء مجلس الإدارة بالقدرات الفنية التي يمتلكها معوض وسليمان للسير قدماً بتحقيق الأهداف.

والأستاذ عمرو معوض هو من أصغر أساتذة فن الكاراتيه بالشرق الأوسط، إذ أنشأ الأكاديمية البحرينية الدولية للكاراتيه بهدف نشر أسلوب الشوتوكان الياباني وتعلم على يد الخبير الياباني هيديكي أوكوموتو. كما سبق له تمثيل منتخب مصر في العديد من البطولات الدولية وحصد العديد من الجوائز.

ويمتلك عمرو معوض العديد من الدورات التدريبية التي درسها في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وهو حاصل على الحزام الأسود في درجة 6 دان من الاتحاد الدولي والياباني للكاراتيه ومعتمد كمدرب من درجة (A) وهي أعلى درجة وحكم ومختبر، وأيضاً هو عضو مجلس اتحاد الكاراتيه الدولي للشوتوكان.

أما المدرب الكابتن نبيل سليمان رفاعي فهو من الجنسية المصرية وصانع الأبطال في مصر، وحاصل على أكثر من 20 دورة دولية وعمل مدرب للمنتخب قطاع الجيزة وكان مديراً فنياً لنادي الضباط المشاة للقوات المسلحة ونادي شركة السكر بالشرق الأوسط ومدرب بنادي الإنتاج الحربي بمصر وعمل مع منتخب مصر للشباب.

وقاد نبيل سليمان رفاعي اللاعبة مروة قاسم لتحقيق المركز الأول في بطولة البحرين المتوسط والمركز الأول في البطولة العربية والمركز الثالث في بطولة العالم للقارات، كما قاد اللاعبة إيمان بشري للحصول على المركز الثالث في البطولة العربية والمركز الثالث في الدوري العالمي.

وكان نبيل سلمان رفاعي من اللاعبين المميزين في وزن 60 كيلوغرام وحاصل على بطولة الجمهورية وبطولة الدوري الدرجتين الأولى والممتاز أكثر من مرة.

وأشار أمين السر العام خالد الحسن أن المدربين عمرو معوض ونبيل رفاعي انطلق عملهما مع الاتحاد، مشيراً إلى أن الاتحاد سوف يوفر كافة الدعم للاعبين في الفترة القادمة مثلما كان سابقاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا