الارشيف / الرياضة / الوسط البحرينية

دا نانغ الفيتنامية تودع "آسيوية الشواطئ"

دا نانغ - أحمد مهدي 

03 أكتوبر 2016

اختتمت اليوم الاثنين (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) منافسات الدورة الآسيوية الخامسة للألعاب الشاطئية في مدينة دا نانغ الفيتنامية، إذ أقيم الحفل الختامي؛ ليسدل الستار على المنافسات.

وشاركت البحرين في 3 ألعاب وهي الجوجيستو، بناء الأجسام وكرة اليد.

واستطاعت البحرين إحراز ميداليتين ذهبيتين احتلت بهما المركز 22 على الترتيب العام للدول المشاركة والبالغ عددها 45 دولة.

وأحرز لاعب منتخب الجوجيتسو علي منفردي ذهبية فئة 77 كجم، فيما أحرز لاعب منتخب بناء الأجسام علي القصاب ذهبية فئة 162 سم، في حين أن منتخب اليد أحرز المركز الخامس على سلم ترتيب منافسات اليد.

وتمكنت صاحبة الضيافة فيتنام من احتلال المركز الأول بعد أن أحرزت 52 ميدالية ذهبية و44 فضية و43 برونزية.

وفي هذا الصدد، أكد المدير الفني الوناس مادن أن مشاركة البحرين في الدورة جاءت إيجابية، خصوصا بعدما تكللت بإحراز ميداليتين ذهبيتين.

وأشار الوناس مادن إلى أن المشاركة إيجابية قياسا بالمعطيات التي صاحبت المشاركة خلال الدورة.

وبين أن المشاركة البحرينية جاءت عبر 14 لاعبا وفي 3 ألعاب مختلفة.

وأوضح أن الإحصاءات الرقمية بخصوص المشاركة تشير إلى أن معدل الميداليات الذهبية لكل لاعب مشارك من خلال المنتخبين الفائزين بالذهبيتين هو 50 في المئة، إذ حصل لاعبان من أصل 4 في منتخبي الجوجيتسو وبناء الأجسام على ميداليتين.

ولفت إلى أن ذات النسبة 50 في المئة هي مساوية لمعدل مجموع الميداليات للاعبين ككل في المنتخبين.

وبذل الوناس مادن جهودا كبيرة خلال منافسات الدورة التي احتضنتها مدينة دا نانغ الفيتنامية، إذ كان أول الواصلين من قبل الوفد الإداري للبحرين مع مدير البعثة سلطان الغانم.

وحرص الوناس مادن على متابعة الشؤون الفنية لجميع المنتخبات قبل وأثناء مشاركتها في الدورة، إذ بذل جهودا مضنية في سبيل إخراج المشاركة البحرينية بالشكل الذي يليق باسم الرياضة البحرينية.

ومن المؤمل أن يكتمل غدا الأربعاء وصول الوفد البحريني إلى البحرين، في حين من المقرر أن يصل صباح غداً (الثلثاء) وفد منتخب اليد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا