الارشيف / الرياضة / التحرير

بالفيديو| بعد خطأ «شتيجن».. شاهد أبرز الهفوات الكارثية لحراس المرمى الكبار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يُعد مركز حراسة المرمى حساسًا للغاية، حيث يتحمل الحراس المسؤولية الأساسية لمنع الخصوم من تسجيل الأهداف، وفي الوقت الذي يقدمون فيه مباريات كبيرة، ويمنعون العديد من الكرات الخطيرة، إلا أن الجماهير لا تتذكر هذه اللقطات بشكل كبير، فيما تبقى الأخطاء عالقة في الأذهان لفترات طويلة.
 

وبعد خطأ حارس برشلونة، تير شتيجن، أمس، الذي منح سيلتا فيجو فرصة تسجيل الهدف الرابع، وقتل المباراة التي انتهت بفوزه 4-3، استعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية أبرز الأخطاء القاتلة التي وقع فيها حراس المرمى الكبار.

1- أوليفر كان

وقع الحارس الألماني السابق، أوليفر كان، في خطأ لا يغتفر خلال مباراة فريقه بايرن ميونيخ مع جوتنبرج السويدي، خلال دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 1997 - 1998، وذلك عندما فشل في استقبال الكرة الممررة إليه من المدافع بابيل لتسكن شباكه، وانتهت حينها المباراة التي جرت على ملعب "أولمبياستاديوم" بفوز الفريق السويدي بهذا الهدف.

2- مانويل نوير

ارتكب الحارس الألماني، مانويل نوير، خطأً قاتلًا في مباراة فريقه بايرن ميونيخ مع بوروسيا مونشنجلادباخ، في الدوري الألماني، عام 2012، وذلك عندما مرر الكرة بشكل خاطئ، ليستغل ماركو ريوس الفرصة ويسجل هدفًا في الشباك الخالية، وانتهت المباراة بفوز رفاق ريوس 3-1.

3- فيكتور فالديز

اشتهر الحارس الإسباني، فيكتور فالديز، بهفواته العديدة، ولعل أبرزها الذي حدث في ذهاب السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة، عندما احتفظ بالكرة أكثر من اللازم ليضغط عليه دي ماريا، ويقتنص الكرة ليسجل الهدف الثاني للريال، في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 3-2.

وساعد هذا الهدف ريال مدريد على الفوز بالسوبر في النهاية، بعد انتصاره في الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.

4- كيلور نافاس

في موسم 2014- 2015 ارتكب الحارس الكوستاريكي، كيلور نافاس، خطأً كبيرًا خلال مباراة ريال مدريد وإسبانيول على ملعب الأخير، والتي انتهت بفوز الفريق الملكي بأربعة أهداف مقابل هدف.
 

وارتكب نافاس خطأه في الدقيقة 73، عندما فشل في التعامل مع الكرة التي أرجعها له المدافع بيبي، ليستغل كريستيان ستواني الأمر ويسجل هدف التعادل للفريق الكتالوني، قبل أن يسجل الريال 3 أهداف أخرى ويحسم المباراة.

5- تير شتيجن

ومن الأخطاء الفادحة لـ"تير شتيجن" أيضًا ما فعله في المباراة الودية التي جمعت بين ألمانيا والولايات المتحدة، في يونيو 2013، حيث فشل في استقبال الكرة الممررة إليه من زميله هوفيديس، لتسكن الكرة الشباك، وتنتهي المباراة بفوز الولايات المتحدة 4-3.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا