الارشيف / الرياضة / سبورت 360

كل ما تريد معرفته عن بطولتي بيكن وطوكيو للتنس

انطلقت اليوم منافسات فردي الرجال ببطولتين من فئة 500 نقطة, بطولة بكين المفتوحة للتنس وبطولة طوكيو المفتوحة للتنس، بمشاركة العديد من ألمع نجوم اللعبة.

في البداية حامل لقب بكين الصربي نوفاك ديوكوفيتش وحامل لقب طوكيو السويسري ستانيسلاس فافرينكا اعلنا انسحابهما من نسخة هذا العام وهو العامل المشترك بين البطولتين .

في بطولة بكين نشاهد تواجد اندي موراي كمصنف اول ثم رافاييل نادال مصنف ثاني ثم ميلوش راونيتش الثالث ودومينيك تيم الرابع , اي 4 لاعبين من التوب 10 .

القرعة متوازنة وتعطينا فرصة مشاهدة مباراة بين نادال ولوكاس بويي في ربع النهائي في مباراة يريد ان ينتقم فيها نادال من الفرنسي, في نصف النهائي قد نرى مباراة نادال وراونيتش , في النصف الاعلى موراي يبدو في راحة اكبر نسبيا مع وجود تيم المرهق في النصف الخاص به وربع نهائي محتمل مع روبيرتو باوتيسيتا اغوت .

اهم مباريات الدور الاول هي مباراة الصديقين المتكررة هذا الموسم بين دومينيك تيم والكسندر زفريف المنتشي بلقب سان بطرسبيرغ قبل أسبوع, الفائز منها قد نراه يواجه موراي في نصف النهائي , لاعبنا العربي مالك الجزيري مشارك وسيلعب الدور الاول مع غاودو بيلا .

في بطولة طوكيو نلاحظ تواجد ابن الدار كي نيشيكوري كمصنف اول , غاييل مونفيس كمصنف ثاني ثم توماس بيرديتش الثالث , اي 3 لاعبين من التوب 10 ينضم لهم مارين سيليتش الرابع .

يبدو كي نيشكوري مرشح قوي للقب مع قرعة وضعته مع سيليتش في مواجهة محتملة في نصف النهائي , على الطرف الاخر نلاحظ تواجد مونفيس مع بيرديتش في النصف الاخر , رغم جودة الاسماء المشاركة الا انه منطقيا يجب ان نشاهد المصنفين الاربعة الاوائل في نصف النهائي .

لدينا مباراة دور اول واعدة بين سيليتش وبيير , ايضا مباراة جيدة ربما تكون بين سيمون وكوليشرايبر .

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا