الارشيف / الرياضة / سبورت 360

بوب برادلي .. أول مدرب أمريكي في تاريخ البريميرليج

أعلن نادي سوانزي سيتي عن إقالة الإيطالي فرانشيسكو جيدولين من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج وتعويضه بـ بوب برادلي ليكون أول مدربٍ أمريكي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز ، مؤكداً التطور الكبير الذي تعرفه كرة القدم في الولايات المتحدة خلال آخر 20 سنة .

وقرر مُلاك نادي سوانزي الأمريكيين منح الفرصة لمواطنهم صاحب الـ58 ربيعاً من أجل دخول تاريخ الكرة الأمريكية والإنجليزية بعد مقابلة عدة مدربين الراغبين في تولي المنصب خلال الساعات الماضية وعلى رأسهم ريان جيجز و مارسيلينو جارسيا و بول كليمنت .

وسيفك بوب برادلي ارتباطه مع نادي لوهافر الذي يدربه حالياً بعد مباراة الجولة العاشرة من دوري الدرجة الثانية الفرنسي اليوم الإثنين أمام سوشو ، ويحتل لوهافر تحت قيادة المدرب الأمريكي المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة وبواقع 3 انتصارات و 4 تعادلات وخسارتين .

بوب برادلي (منتخب الولايات المتحدة)

وانطلقت مسيرة بوب برادلي التدريبية سنة 1984 على رأس فريق “Princeton Tigers” الذي قاده خلال 11 سنة كاملة ، ليتدرج بعد ذلك بين أندية الدوري الأمريكي للمحترفين MLS قبل أن يخوض أبرز تجاربه مع المنتخب الأمريكي والذي قاده إلى لقب الكأس الذهبية (كأس أمريكا الشمالية والوسطى) سنة 2007 قبل أن يحقق معه أبرز إنجاز في تاريخ الكرة الأمريكية بالوصول إلى نهائي كأس القارات في جنوب إفريقيا سنة 2009 والذي خسره أمام البرازيل بنتيجة 3-2 .

وكان بوب برادلي قد خلق جدلاً واسعاً في أوساط الإعلام الأمريكي بعد قبوله عرض تدريب المنتخب المصري ورحيله للعيش هناك رفقة عائلته في سبتمبر 2011 في عز التقلبات السياسية وعدم الإستقرار الذي كانت تعيشه مصر ، بل شارك في عدة حملات للنهوض بالسياحة المصرية ورفض الرحيل أو الإستقالة رغم كل الأوضاع إلا بعد إقالته في نوفمبر 2013 بعد ضياع حلم الوصول إلى كأس العالم أمام غانا في مباراة الملحق النهائية .

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا