الارشيف / الرياضة / سبورت 360

فوائد التوابل للشعر

  • 1/2
  • 2/2

التوابل هي نكهة أطعمة مطبوخة ، أو صلصة أو مجففات، وتعتبر من أهم الإضافات التي لا يمكن الاستغناء عنها أثناء طهي الطعام، بل أصبحت من المكونات الأساسية حيث إنها تجعل الطعام ذو رائحة فواحة وطعم لذيذ وممتع.

والشعب العربي شعب ذواق محب للطعام، حيث يقوم البعض بإضافة البهارات والتوابل للطعام للاستفادة منها صحيا، حيث أثبتت الأبحاث والدراسات في الفترة الأخيرة أن البهارات لها فوائد عديدة للجهاز الهضمي والجهاز التنفسي وتعمل على تقوية المناعة وحماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض.

ومن أهم التوابل هناك الفلفل الأسود إذ تتمثل فوائد زيت الفلفل للشعر في نُقطتين أساسيتين وهما: علاج القشرة، وتجديد حيويّة الشعر، وفيما يلي شرح لهاتين الفائدتين.

فوائد التوابل

فوائد التوابل

فهُناك عدّة عوامل تؤدي إلى حدوث القشرة منها جفاف فروة الرأس، والتهابها سواءً بفعل البكتيريا أو عوامل أخرى تتسبّب في تهيجها، وبما أنَّ للفلفل الأسود خواص مُضادة للعدوى، ومُضادة للالتهاب فإنَّ استخدام هذا النوع من التوابل لهذا الغرض من شأنه أن يُساعد في علاج القشرة، وكما أنَّ الفلفل الأسود يحتوي على كميّة من الزيوت الأساسيّة الَّتي تعمل على ترطيب فروة الرأس، وبذلك فهو يوفر حماية إضافيّة من القشرة.

إنَّ ما يحتويه الفلفل الأسود من زيوت أساسيّة تُعطي الشعر لمعاناً صحّيّاً، وتجعله أكثر نعومة فهو يُحسّن من ملمس الشعر ويقوي بناءه، وهذا كُله يُساهم في جعل الشعر يبدو غنيّاً وحيويّاً. يُمكن استخدام زيت الفلفل الأسود مع اللَّيمون لإضفاء لمعان وقوة إضافيّة للشعر، ويُمكن استخدام مسحوق الفلفل الأسود أيضاً بمقدار ملعقة صغيرة منه، حيث يجب الحذر من استخدام كميّات كبيرة منه، وذلك لأنَّ الإفراط في استخدام الفلفل الأسود قد يتسبّب في تهيج فروة الرأس، مما يُعطي شعوراً مُزعجاً وأشبه بالتعرض للحرق، ويُنصح عند استخدامه بإبقائه على الشعر لمُدَّة عر دقائق إلى ربع ساعة، وشطفه بالماء البارد، وعدم استخدام الشامبو في غسله عن الشعر، ويمكن استخدام الشامبو في اليوم التالي.

فوائد التوابل

فوائد التوابل

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا